وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠ هـ | 2019/07/20
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الرئيس الإيراني: نحتفل بذكرى انتصار الثورة في وقت نكون فيه أمام مؤامرات أمريكا المجرمة والكيان الصهيوني

الرئيس الإيراني: نحتفل بذكرى انتصار الثورة في وقت نكون فيه أمام مؤامرات أمريكا المجرمة والكيان الصهيوني

النخيل الاخبارية / بغداد

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ، اليوم الاثنين ، أن بلاده لم ولن تستأذن أحداً لصناعة الصواريخ، مبيناً أن القوات المسلحة اليوم تصنع 85% من المعدات العسكرية على أيدي القوى الشابة في البلاد.

وقال روحاني في كلمة له أمام المشاركين بمسيرات انتصار الثورة الإسلامية إن ” شعب إيران العظيم انتصر قبل 40 عاماً على الاستبداد والتبعية وتمكن من إرساء دعائم استقلال الجمهورية الإسلامية “.

وأضاف: ” نحتفل بذكرى انتصار الثورة في وقت نكون فيه أمام مؤامرات أمريكا المجرمة والكيان الصهيوني والأنظمة الرجعية الإقليمية فهؤلاء يحاولون ممارسة الضغوط علينا، ولكن هذا الحضور لأبناء الشعب في أنحاء إيران وخاصة في العاصمة إن دل على شي إنما يدل على  أن العدو لم ولن يتمكن من تحقيق أهدافه المشؤومة ونحن سنواصل مسيراتنا كما اخترناها قبل 40 عاماً “.

وأكد روحاني أن ” القوات المسلحة اليوم تصنع 85 بالمئة من المعدات العسكرية على ايدي القوى الشابة في البلاد ونحن نصنع مختلف انواع الصواريخ المضادة للدروع والدفاع الجوي وصواريخ ارض- ارض وانواع الصواريخ الجوية، لم ولن نستاذن احد في تصميمها وتصنيعها “.

وأشار إلى أنه ” لم ولن نأخذ الاذن من احد لصناعة انواع الصواريخ المضادة للدورع وصواريخ الدفاع الجوي وصواريخ ارض – بحر وصواريخ جو-جو، قائلا، سنواصل ذات المسيرة والقدرة العسكرية، قدرتنا العسكرية كانت خلال العقود الاربعة خاصة في الاعوام الخمسة الماضية مدهشة للعالم، قمنا بصناعة ما نحن بحاجة اليه من صواريخ ومقاتلات ومروحيات وغواصات وزوارق وناقلات جند واسلحة فردية وكلها كانت مذهلة “.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق