وكالة النخيل الاخبارية

الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/25
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

العمل تعلن شمول نحو 19 الف أسرة براتبي الإعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ في صلاح الدين

العمل تعلن شمول نحو 19 الف أسرة براتبي الإعانة الاجتماعية والمعين المتفرغ في صلاح الدين

بدر نيوز/ بغداد...

عقد وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، اليوم الاحد، اجتماعاً موسعاً مع مسؤولي اقسام الوزارة في محافظة صلاح الدين بحضورعدد من اعضاء مجلسي النواب والمحافظة.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقت / بدر نيوز/  ان"الوزير ناقش خلال الاجتماع الية تقديم خدمات الوزارة لاهالي المحافظة، ودعم الفئات الضعيفة، موجها ببدء البحث الميداني لـ(١٧٤٢٨) اسرة من المتقدمين خلال عام ٢٠١٦ للشمول براتب الاعانة الاجتماعية مطلع آذار المقبل تمهيدا لشمولهم بالاعانة".

ودعا الوزير "ملاكات اقسام الوزارة ودوائر المحافظة الى تقديم الدعم اللوجستي والفني لعمل الباحثين من اجل انجاز بحثهم"، مشيرا الى "تخصيص ١١ مليون دولار من المشروع الطارئ لدعم الاستقرار في المناطق المحررة، من قرض البنك الدولي ضمن حقل (النقد مقابل الخدمة) لابناء المحافظة".

 واضاف انه "تم ايضا مناقشة شمول ذوي الاعاقة في المحافظة براتب المعين المتفرغ، بعد توفر التخصيصات المالية"، لافتا الى ان "الوزارة تسعى لشمول (١٤٣٦) مدنيا و(٨١) عسكريا من المعاقين من خلال الاستمارة الالكترونية المنشورة عبر الموقع الالكتروني للوزارة"

وفيما يخص امكانية شمول ابناء المحافظة بالقروض الصغيرة الميسرة، اوضح  الوزير انه "سيتم منح ( ٤٦٣) قرضا للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة"، مؤكدا ان "هذه القرارات محددة بسقف زمني لا يتجاوز الشهرين لتنفيذها".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق