وكالة النخيل الاخبارية

الثلاثاء ٧ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/16
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الوطني الكردستاني: لدينا ملاحظات عدة حول جلسة برلمان الاقليم

الوطني الكردستاني: لدينا ملاحظات عدة حول جلسة برلمان الاقليم

النخيل الاخبارية/ أربيل...

اكد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، انه لديه ملاحظات عدة حول جلسة برلمان الاقليم.

وذكر المكتب في بيان، تلقت / النخيل الاخبارية/  انه "في الوقت الذي كانت جماهير شعب كردستان وأصدقاؤنا في داخل وخارج الاقليم ينتظرون، بعد مضي ما يقارب 4 أشهر على اعلان النتائج النهائية لانتخابات برلمان كردستان".

واضاف انه "عقد الجلسة التكميلية للبرلمان بهدف اتباع الاجراءات القانونية لانتخاب هيئة رئاسة البرلمان والمضي نحو تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة اقليم كردستان، وخاصة بعد التوصل الى اتفاق عام وشامل بين الكتل الفائزة".

ولفت إلا أن "ما أثار دهشة جميع الأطراف أن الحزب الديمقراطي الكردستاني وبتعاون وتنسيق مع بعض القوائم الصغيرة الأخرى، وخارج نطاق الاتفاق مع الكتلة الفائزة بالمرتبة الثانية في الانتخابات وهي كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني حول شكل الحكم ووضع تخطيط وبرنامج مشترك لتحسين الأوضاع المعيشية لمواطني كردستان وإنعاش البنية التحتية لاقتصاد كردستان، وكذلك حل المشاكل مع المركز وتطبيع الأوضاع غير الطبيعية في كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، عقدوا جلسة للبرلمان بعجالة وبنواقص سياسية وقانونية عدة".

واشار الى انه "رغم مطالبة الاتحاد الوطني الكردستاني بتأجيل الجلسة لمدة 24 ساعة، بهدف التوصل الى اتفاق مناسب حول تجاوز الاختلافات، ولكن للأسف اتخذ في ذلك أيضا قرار غير مسؤول وعقدت الجلسة بالشكل الذي رأيناه جميعا".

وبين إن "الاتحاد الوطني الكردستاني لديه ملاحظات عدة حول جلسة البرلمان، ويرى أن هذه الخطوة لا تخدم تقدم العملية السياسية مع افرازاتها المستقبلية في اقليم كردستان والمنطقة".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق