وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ | 2024/03/29
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

إيران: السعودية عرابة الارهاب التكفيري في العالم والمنطقة

إيران: السعودية عرابة الارهاب التكفيري في العالم والمنطقة

النخيل الاخبارية

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ، السعودية بانها عرابة الارهاب التكفيري في العام والمنطقة وتفتقر لاهلية اتهام باقي البلدان بدعم الارهاب.

وردا على التصريحات المليئة بالزيف والحقد ضد ايران لوزيرة الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير خلال مؤتمر صحفي في باكستان قال قاسمي ان التصريحاته الجوفاء والمليئة بالحقد لجبير المعروف بسجله المعروف بالكذب والحقد ازاء ايران والايرانيين لن تغير ابدا حقيقة ان الراعية الحقيقية وعرابة الارهاب التكفيري في العالم والمنطقة ما هي الا بلاده وان هذه التصريحات لاتحتاج الى التفسير والبيان بالنسبة لمن يعرف ادنى شئ عن حقيقته المخادعة .

واوضح قاسمي ان السعودية باعتبارها مصدر الفكر المتطرف الذي يعد موطن تصدير الارهاب المنظم على المستوى الدولي تفتقر بالاساس لاي اهلية واعتبار لاتهام باقي البلدان بدعم الارهاب وعلى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي وبدلا من الاسقاط ومحاولاته الفاشلة لصرف الراي العام العالمي عن دور بلاده في انشاء ونشر هذه الجماعات الوحشية والمجرمة ، ان يتحمل مسؤولية الارهاب المتجذر داخل هيكل النظام الحاكم بالسعودية والذي يكشف عن فضائعه الكبيرة ضد الانسانية على خلفية عدوانه العسكري على الشعب اليمني وقتله الاهالي الابرياء لباقي بلدان المنطقة بل وحتى باقي بلدان العالم على يد الجماعات الارهابية التي اوجدتها في المنطقة والعالم .

وكان الجبير قد قال الاثنين في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الباكستاني، "يواجه النظام الإيراني ضغطا شعبيا لذلك فهو يحاول أن يقوم بعملية تشتيت عبر محاولته تحميل أطراف خارجية مسؤولية المشاكل التي تتسبب بها سياساته"، بحسب شبكة "سي ان ان" الأمريكية.

وأضاف الجبير "لطالما كانت السعودية ضحية للإرهاب وقد كنا متيقظين وتعاملنا بلا رحمة مع الإرهابيين ومن يدعمهم، ويتغاضى عنهم ويمولهم، وسنواصل القيام بذلك".

وأبدى الوزير السعودي دهشته من التهديدات الإيرانية "آخر دولة يحق لها اتهام الآخرين بدعم الإرهاب هي إيران".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق