وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ | 2024/03/29
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الداخلية تضبط عملية تجنيس لمواطنة مصرية بوثائق مزورة

الداخلية تضبط عملية تجنيس لمواطنة مصرية بوثائق مزورة
الداخلية تضبط عملية تجنيس لمواطنة مصرية بوثائق مزورة

النخيل الإخبارية / بغداد

ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ، في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة ، اليوم الأربعاء ، بالجرم المشهود وأوقف اصدار بطاقة وطنية لمواطنة مصرية بوثائق مزورة في دائرة أحوال الكرخ ببغداد.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة / النخيل الإخبارية / نسخة منه، إن " مفرزة متخصصة من مكتب تفتيش الجنسية قامت بمراقبة ومتابعة عمل دائرة أحوال الكرخ، حيث تمكنت المفرزة من ضبط وايقاف اصدار بطاقة وطنية لمواطنة قدّمت حجة ولادة وصحة صدور مزورتين"، مبينا أنه "بعد التحري والتدقيق في معلومات المواطنة تبيّن أنها مصرية الجنسية ومن أب مصري، حيث قدّمت بيانات ولادة عراقية مزورة ".

وأضاف البيان، أن " مفتشية الداخلية اكتشفت أن المواطنة تمكنت عن طريق الاحتيال والتزوير على قرار خاص بالتجنيس بالجنسية العراقية"، مردفا: "وقد تمكن مكتب المفتش العام من كشف جميع خيوط التزوير من خلال مخاطبة الجهات المختصة والقيام بالتحقيق الابتدائي ورصد المخالفين للقانون ".

وتابع البيان، أن "مكتب المفتش العام فاتح مديرية الأحوال المدنية والجوازات والاقامة بإقامة دعوى جزائية بحق المواطنة المزورة واحالتها الى المحاكم المختصة، وابطال كل ما ترتب عن التزوير".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق