وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/19
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

التخطيط تعلن أولويات خطتها الخمسية لدعم القطاع الخاص واعادة الاعمار

التخطيط تعلن أولويات خطتها الخمسية لدعم القطاع الخاص واعادة الاعمار

النخيل الاخبارية/ بغداد...

أكد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، سعي خطة التنمية الخمسية لتحقيق الحكم الرشيد ودعم القطاع الخاص واعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة وتحقيق التنمية الريفية والتخفيف من الفقر، موضحاً أهمية هذه المرتكزات التنموية في تحقيق الاصلاح الاقتصادي المنشود، وتعزيز الاستثمار ببعديه الوطني والاجنبي، ورفع متوسط دخل الفرد.

وذكر بيان للوزارة، تلقت / النخيل الاخبارية/ نسخة منه  ان "ذلك جاء خلال استضافة الدليمي والملاك المتقدم في وزارة التخطيط من قبل لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية في أول لقاء لها، لبحث ومناقشة المهام التي تضطلع بها الوزارة".

وشدد الوزير خلال اللقاء على "أهمية العمل المشترك مع المؤسسة التشريعية من أجل تحقيق التنمية بجميع مجالاتها، مؤكداً عدم ادخار الوزارة لأي جهد من شأنه تسهيل عمل اللجنة"، لافتا إلى "تكامل تشكيلات الوزارة فيما بينها لرسم السياسات التنموية ومتابعة تنفيذها بناء على المؤشرات الإحصائية، داعياً إلى تبني قانون إلزامية خطة التنمية الخمسية وتوفير كل سبل الدعم لضمان تحقيق أهدافها".

من جهته عبر رئيس السن للجنة التخطيط الاستراتيجي النائب محمد علي زيني والسادة اعضاء اللجنة عن "ثقتهم بأداء وعمل الوزارة، مؤكدين تقديمهم سبل الدعم اللازمة لإنفاذ خطط الوزارة ورؤيتها للتنمية والتنمية المستدامة".

وتابع البيان انه "استعرض السادة وكيلا الوزير والمديرون العامون في الوزارة تفاصيل الخطط والاستراتيجيات ومسارات عمل وزارة التخطيط لتحقيق اهدافها".

 

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق