وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ | 2024/03/29
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

 آلاف الجزائريين يحتفلون في الشوارع باستقالة بوتفليقة

 آلاف الجزائريين يحتفلون في الشوارع باستقالة بوتفليقة

النخيل الاخبارية:

خرج آلاف المواطنين الجزائريين اليوم إلى الشوارع للاحتفال بإعلان الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة استقالته عقب البيان الذي أصدره الجيش الجزائري، والذي جاء فيه بضرورة تطبيق المادة 102 من الدستور وعزل بوتفليقة فورا.

أوضح بيان الجيش الجزائري، أن القوات المسلحة تقف في جانب الشعب حتى يسترجع حقوقه الدستورية وسيادته الكاملة، بناءً على مسئولية الجيش التاريخية.

وفي وقت سابق رفض الشعب الجزائري جميع القرارات التي صدرت عن بوتفليقة منذ اندلاع المظاهرات التي طالبت بعدم ترشحه للعهدة الخامسة، وجاءت استقالة اليوم إذعانا لمظاهرات حاشدة مستمرة منذ أسابيع ضد حكم بوتفليقة.

وشهدت الجزائر مظاهرات شبه يومية شارك فيها عشرات الآلاف من مختلف الطبقات احتجاجا على قرار بوتفليقة خوض الانتخابات، رافضين النظام السياسي الذي يعاني من الجمود وسيطرة المحاربين القدامى منذ استقلال الجزائر عن فرنسا عام 1962.

فيما صرحت النيابة العامة الجزائرية، في بيان لها أن القضاء بدأ فتح تحقيقات ابتدائية في قضايا فساد وتهريب أموال بالعملة الأجنبية خارج البلاد، كما أكدت النيابة الجزائرية إصدار العديد من أوامر بالمنع من مغادرة البلاد كإجراء احترازي في حق مجموعة من الأشخاص.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، نشرت النيابة العامة أنه عملا بأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية المعدل، تم فتح تحقيقات ابتدائية في قضايا فساد وتهريب أموال بالعملة الصعبة إلى خارج التراب الوطني.

وأكدت النيابة أنها أصدرت قرارات بمنع سفر عدة شخصيات سياسية مقربة من السلطة الحاكمة في الجزائر.

جاء ذلك بعد تصريحات رئيس أركان الجيش الجزائري أن هناك عصابة من الأشخاص المقربين من السلطة الحاكمة تمكنت من تكوين ثروات طائلة بطرق غير شرعية، وذلك عن طريق استغلال قربها من بعض مراكز القرار المشبوهة.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق