وكالة النخيل الاخبارية

الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/24
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

وزير الشباب والرياضة يكشف عن عدة اجراءات خلال زيارته للكويت

وزير الشباب والرياضة يكشف عن عدة اجراءات خلال زيارته للكويت

النخيل الاخبارية/ بغداد...

كشف وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، الاربعاء، ان القرار رقم 60 لمجلس الوزراء يجيز للحكومة الرقابة على أموال الاولمبية، مبيناً ان زيارته الاخيرة الى الكويت شهدت عقد لقاءات عدة مع اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي.

وقال رياض في بيان تلقت / النخيل الاخبارية/  نسخة منه، ان "زيارتي الى الكويت جاءت عقب الدعوة التي تلقيتها لحضور الادوار النهائية لبطولة اندية اسيا ابطال الدوري لكرة اليد، واتسمت الزيارة بطابع رسمي واخويٌ، إذ التقيت فيها زملائي ابطال اللعبة العراقيين والعرب فضلاً عن اللقاء برئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، و رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى ممثل اللجنة الاولمبية الدولية والسيدين حيدر فرمان وحسين مسلم".

واوضح أنه "تم خلال اللقاءات اطلاعهم على حيثيات التطورات الأخيرة بشأن إجراءات الحكومة وقرار رقم 60 لمجلس الوزراء، وطبيعة العلاقة بين الوزارة والاولمبية، وتم الاتصال بالكابتن رعد حمودي عقب ذلك والتاكيد على الاليات والاجراءات الحكومية المتبعة فضلاً عن استقلالية الاتحادات المركزية فنيا واداريا ومالياً".

وبين، ان "اللجنة الاولمبية عليها تقديم متطلباتها الى اللجنة الفنية اسوة بالاتحادات لمناقشة متطلباتها من الاموال لصرفها لهم عبر الحساب الرئيسي الى الحسابات الخاصة بهم وستخضع الاموال المصروفة للرقابة من قبل اجهزة الحكومة الرقابية".

وإختتم حديثه بالتأكيد على انه "لا يوجد على وفق القرار 60 والقضاء العراقي أية شرعية للمكتب التنفيذي، وسيكون ممثلاً بشخص رعد حمودي فيما يتمتع الاخرين بصفاتهم ومواقعهم في الاتحادات التي يعملون فيها وهذا لا يعني تدخلا كما يروج له البعض لكون كل شيء معلوم الآن لدى المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الاولمبية الدولية".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق