وكالة النخيل الاخبارية

الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/24
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

برلمان الأقليم يرفع جلسته بعد إتمام القراءة الثانية لمقترح تفعيل رئاسة كردستان

برلمان الأقليم يرفع جلسته بعد إتمام القراءة الثانية لمقترح تفعيل رئاسة كردستان

النخيل الاخبارية/ بغداد...

أنهى برلمان اقليم كردستان جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم الأربعاء، بعد إتمام القراءة الثانية لمقترح تفعيل رئاسة الإقليم.

وذكر بيان لاعلام برلمان الاقليم، تلقت / النخيل الاخبارية/ انه "أجرى برلمان كردستان في جلسته الرابعة للسنة الأولى من الدورة الانتخابية الخامسة، والتي عقدها اليوم 3/4/2019، القراءة الثانية لمقترح إعادة تفعيل مؤسسة رئاسة إقليم كردستان وتعديل صيغة انتخاب رئيس الإقليم لحين المصادقة على الدستور".

واضاف "بعد أن تلت اللجنة القانونية المقترح وتقريرها حوله جرت مناقشات مستفيضة من قبل أعضاء البرلمان حول فقرات ومواد المقترح، وقد أكدت ملاحظاتهم ومداخلاتهم على أهمية وجود توافق بين جميع الأطراف وأن تكون هذه الخطوة بداية جيدة للعمل البرلماني ومستقبل الحكم في الإقليم".

ودعت رئيسة البرلمان، وفقا للبيان، "اللجنة القانونية إلى تسجيل تلك الملاحظات والمقترحات المقدمة من قبل الأعضاء لإغناء المقترح، وإعداده بصيغته النهائية لغرض عرضه على التصويت والمصادقة عليه في الجلسة المقبلة، ومن ثم قررت إنهاء الجلسة دون تحديد لموعد الجلسة المقبلة".

واشار انه "بعد الجلسة اعلن عبدالستار مجيد رئيس كتلة الجماعة الاسلامية في البرلمان، في مؤتمر صحفي، انهم أبدوا ملاحظاتهم بشأن تعديل القانون، معربا عن الأمل في ان يتم التصويت على مشروع القانون في الجلسة المقبلة للبرلمان، مع الاخذ بعين الاعتبار آراء وملاحظات جميع الاطراف".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق