وكالة النخيل الاخبارية

الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/24
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

إوغلو: لدى تركيا الرغبة بتطبيع العلاقات مع حكومة أربيل  

إوغلو: لدى تركيا الرغبة بتطبيع العلاقات مع حكومة أربيل  

النخيل الاخبارية:

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، رغبة بلاده بتطبيع العلاقات مع إقليم كردستان.

وقال جاويش أوغلو، في تصريح صحفي اطلعت عليه /النخيل الاخبارية/  "سنعيد تطبيع علاقاتنا مع أربيل"، مضيفاً: "أرغب بزيارة أربيل والسليمانية".

وأضاف "هم  اقليم كردستان  يعلمون أيضاً أن هذا الاستفتاء لا يُعمل به، وهذا أمر حكيم، على الرغم من أننا نصحناهم بعدم إجراء الاستفتاء، لكنه حدث للأسف".

وبين "نرى أنهم يعيدون علاقاتهم مع بغداد إلى طبيعتها وهذا أمر جيد ونحن ندعمه، ونحن أيضاً سنطبع علاقاتنا، وبطبيعة الحال ليست لدينا أي مشكلة مع أخواننا وأخواتنا الكرد في العراق وسوريا، ومشكلتنا هي مع حزب العمال الكردستاني".

وتابع جاويش اوغلو "كما أن لسلطات الإقليم ذات المشكلة مع حزب العمال الذي يزعزع أمنهم، ولهذا السبب فإن المطارات مفتوحة الآن والخطوط الجوية التركية استأنفت رحلاتها إلى مدن الإقليم، ونحن لا نرى أن هنالك أي مشكلة، وسنطبع علاقاتنا، وبشكل أساسي سندعم كرد العراق دائماً".

وبين "في المرة الماضية لم أتمكن من زيارة أربيل، بسبب جلسة محاكمة القس الامريكي (برنسن) حيث كان يتوجب علي العودة ومغادرة بغداد، لكنني سأزور أربيل وعدة مدن أخرى في المرة القادمة، وحتى أنني قد أزور السليمانية وكركوك والبصرة والنجف ومدن أخرى، إذا تسنى لي ذلك، وبالتأكيد سأكون سعيداً بزيارة الموصل أيضاً".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق