وكالة النخيل الاخبارية

الثلاثاء ١٤ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/23
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

العلوان يعد بتطوير الواقع الصحي وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية

العلوان يعد بتطوير الواقع الصحي وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية

النخيل الاخبارية/ بغداد...

وعد وزير الصحة والبيئة، علاء الدين العلوان، بتطوير الواقع الصحي في العراق.

وأكد العلوان خلال ترؤسه أمس الخميس إجتماعاً تشاورياً موسعاً في مقر نقابة الاطباء بالعاصمة بغداد وبحضور نقيب اطباء العراق عبد الامير الشمري ونائب نقيب الاطباء ورؤساء نقابات الاطباء في بغداد والمحافظات وعدد من الاطباء والمختصين على "عزم الوزارة للشروع بتطوير وتحسين النظام الصحي في العراق طارحا اهم الامور التي تم دراستها وبحثها والتي تحتاج الى التقويم والمتابعة المستمرة بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية وإعادة النظر ببعض القرارات وإيجاد الحلول الناجعة للمعوقات التي تواجه عمل المؤسسات الصحية ومنها توفير الادوية بشكل متكامل والرقابة على الادوية الداخلة والمتداولة بصورة غير مرخصة من الوزارة ومكافحة الفساد الإداري ببعض المؤسسات وإعادة النظر بتوزيع الاطباء والملاكات". مبينا ان "الوزارة تحتاج الى الوقت والعزم لتطوير عملها وبالتدريج".

وأشار الى "أهمية اعادة الكفاءات التي خسرها العراق بالسفر الى خارج البلد وان يتطور نهج الإدارات في المؤسسات الصحية التي سيتم افتتاحها وان تكون نموذجية لتكون متميزة لتدريب الكوادر الطبية والصحية".

وأضاف العلوان، ان "الوزارة الآن لديها تصور عن مجمل الواقع الصحي وفق ما تم دراسته وبمساعدة الخبراء العالمين وأنّ هناك خطة عمل تحتاج الى التفعيل والمتابعة".

وطرح النقاش ايضا موضوع تقليل الوفيات والاهتمام بالرعاية الصحية الأولية وزيادة مراكز الرعاية وسبل تطويرها كونها الركيزة الأساسية لنجاح أي نظام صحي في العالم وتم التطرق لمحاور أخرى متعددة خلال الإجتماع.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق