وكالة النخيل الاخبارية

الثلاثاء ٧ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/16
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

المحمداوي معزيا: لقد ضحى السيد الشهيد الصدر بكل حياته دفاعا عن الامة في التصدي للطاغوت

المحمداوي معزيا: لقد ضحى السيد الشهيد الصدر بكل حياته دفاعا عن الامة في التصدي للطاغوت

النخيل الاخبارية/ بغداد...

 عزى القيادي في تحالف الفتح عن كتلة بدر النيابية النائب الحاج كريم عليوي جاهوش المحمداوي الشعب العراقي والمراجع العظام بذكرى استشهاد السيد محمد باقر الصدر.

وقال المحمداوي في بيان حصلت / النخيل الاخبارية/ نسخة منه جاء فيه: " في الذكرى  39 لشهادة المرجع والمفكر والقائد المغير اية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية امنة الصدر، نستذكر تلك المرحلة التي فجرت الوعي الاسلامي في العراق، وشهدت مواجهة اعتى دكتاتورية شهدها العراق في تاريخه، والذي يتوافق يوم استشهاده مع يوم سقوط الطاغية ونظامه في 9 نيسان.

لقد ضحى السيد الشهيد الصدر بكل حياته دفاعا عن الامة في التصدي للطاغوت، وكتب في الفسلفة و الاقتصاد والمال والسياسية وغيرها، وفي التصدي للدفاع عن الاسلام ضد الهجمة الفكرية من الاعداء اضافة الى تضحيته بنفسه واصحابه من علماء الدين  والمجاهدين ، لله حبا للوطن.

ان اقدام النظام الاجرامي السابق على اعدام السيد الصدر انما يمثل أبشع الممارسات الدكتاتورية  الهمجية التي لم تراع ِ للعلم والعلماء والمفكرين حرمةً او مقاماً لتؤكد الفاصلة الكبيرة بين العدوانية ، والتحضر ،، بين الاستقامة والاعوجاج وبين العقل المفتون بالجرائم وبين صاحب الوعي والمسيرة الربانية التي دفع شهيدنا الصدر حياته الشريفة من اجلها لانقاذ امة جده من براثن البغي والالحاد والعدوان .

لقد قدم الصدر نفسه الزكية من اجل ان تبقى كلمة الله هي العليا وليعزز في روح الامة نهج الامام الحسين (ع )في مقارعة الطاغوت .

و " ان الصدر باقٍ في وجدان هذه الامة فكراً وعلماً ومسيرة مضيئة بالمكرمات وبالمواقف الرسالية على طريق الانبياء والائمة الهداة صلوات الله عليهم اجمعين .

 اننا وفي هذه الذكرى العظيمة نعاهد الله والشعب العراقي وكل شهداء العراق الابرار الذين قدموا ارواحهم الطاهرة لله دفاعا عن الوطن  ؟ و المضي قدما على خطى السيد الشهيد الصدر، ومراجعنا العظام وبذل كل الجهود (من اجل عراق حر كريم تسوده كرامة الانسان وعدالة الاسلام).

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق