وكالة النخيل الاخبارية

الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٠ هـ | 2019/06/24
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

العراق والإردن يؤكدان أهمية بلورة الأفكار بما يسهم في إيجاد الحلول المناسبة للفئات الضعيفة

العراق والإردن يؤكدان أهمية بلورة الأفكار بما يسهم في إيجاد الحلول المناسبة للفئات الضعيفة

النخيل الاخبارية/ بغداد...

اكد وزير العمل ونظيره الأردني، اليوم الاحد، أهمية بلورة الأفكار بما يسهم في إيجاد الحلول المناسبة للفئات الضعيفة.

وذكر بيان للوزارة تلقت / النخيل الاخبارية /  ان "علـى هامش انعقاد الدورة الـ(٤٦) لمؤتمر العمل العربي في القاهرة بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مع نظيره الأردني سمير سعيد مراد، يوم الاحد الموافق 14ـ4ـ2019 سبل تعزيز التعاون بين البلدين".

واضاف انه "قدم عبدالزمان شرحا وافيا عن اهم نشاطات الوزارة والانجازات التي تحققت خلال المدة الماضية"، مؤكداً "تأسيس ستراتيجية تؤمن اهم احتياجات الفئات المستفيدة من خدمات الوزارة".

 وبين عبد الزمان، وفقا للبيان، ان "وزارة العمل تضع في مقدمة أولوياتها حاليا دعم وتعزيز قدرات الشباب العراقي الباحث عن العمل من كلا الجنسين"، مشيرا إلى "أهمية الاستفادة من تجارب الدول في مجال التدريب المهني، والحماية الاجتماعية، والمشاريع الصغيرة".

واشار عبدالزمان إلى أن "وزارة العمل تضع خبراتها أمام نظيرتها الأردنية في مجال تبادل الدراسات والبحوث والمعلومات والخبرات المتعلقة بتطوير برامج ومناهج التدريب المهني، والصحة والسلامة المهنية، وتفتيش العمل، والضمان الاجتماعي، وعلاقات العمل".

واكد حرص العراق على "فتح مجالات أوسع للتعاون المشترك، وتنمية التعاون في مجالات العمل المختلفة، وتبادل الخبرات، واخذ المواقف الموحدة من قضايا العمل على صعيد المنظمات العربية والدولية".

من جانبه أثنى مراد على الجهود "الكبيرة التي تقوم بها وزارة العمل العراقية في مجال تمكين وتدريب الشباب العراقي لغاية التشغيل".

وتابع البيان انه "في نهاية اللقاء الذي جاء تأكيدا على العلاقات الأخوية والمتميزة بين الشعبين الشقيقين، وتوثيقا لأواصر التعاون، اتفق الجانبان على اهمية بلورة الأفكار التي تسهم في ايجاد الحلول المناسبة للفئات الضعيفة".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق