وكالة النخيل الاخبارية

الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/24
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

جامعة أمريكية تكشف: "جوجل" منحاز تجاه وسائل الإعلام التي تعمل ضد ترامب

جامعة أمريكية تكشف: "جوجل" منحاز تجاه وسائل الإعلام التي تعمل ضد ترامب

النخيل الاخبارية:

  كشف بحث جديد، أجرته جامعة "نورث ويسترن" الأمريكي، عن أن محرك البحث العملاق "جوجل" منحاز تجاه وسائل الإعلام التي تميل لليسار مثل شبكة "سي. إن. إن" وصحيفتي "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز"، وهو ما يجعل المحرك يصدر قصصهم الإخبارية.

وأشار البحث إلى أن جوجل روجت لهذه المواقع على حساب مواقع أخرى في نوفمبر 2017.

ومن بين 6302 مقالات ظهرت على صفحة أهم الأخبار top stories خلال هذا الشهر، كان 10% من هذه الأخبار من نصيب CNN، بينما جاءت "نيويورك تايمز" في المركز الثاني بنسبة 6.5%، تلتها "واشنطن بوست" بنسبة 5.6%.

وعلى النقيض، كانت أخبار شبكة "فوكس نيوز"، كبرى وسائل الإعلام التي تتجه إلى اليمين والمفضلة لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمثل 3% من القصص التي تظهر على صفحة أهم الأخبار.

وأوضح البحث الأمريكي أن إجمالي 86% من القصص جاء من 20 وسيلة إعلام، 62% منها تعتبر يسارية.

ويلقي البحث الضوء الجديد على القوة غير المسبوقة لمحرك البحث في التأثير على حركة المرور الخارجية "الترافيك" إلى المواقع الإخبارية، وهو موضوع ساخن في عالم الإعلام والسياسة بالنظر إلى انخفاض إنتاج موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في الآونة الأخيرة.

وعل سبيل المثال، أشار الباحثون إلى أن "سي إن إن" حصلت على قفزة في نسبة الترافيك بلغت 24% كنتبجة لتصنيف أخبارها في خانة Top Stories.

ومن أبرز المواقع المفضلة لدي جوجل، بالترتيب، سي إن إن ، نيويورك تايمز، واشنطن بوست، فوكس نيوز، بي بي سي، يو أس إيه توداي، لوس أنجلوس تايمز، الجارديان، بوليتيكو، إيه بي سي نيوز، سي بي إس نيوز، إن بي آر، إن بي سي نيوز، سي إن بي سي، رويترز، هافينجتون بوست، ذا فيرج، الجزيرة، ذا هيل، بيبول.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق