وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/19
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

بارزاني: من الضروري ان يكون هناك توافق بين الكورد والعرب والتركمان لاختيار محافظ كركوك

بارزاني: من الضروري ان يكون هناك توافق بين الكورد والعرب والتركمان لاختيار محافظ كركوك

النخيل الاخبارية/ أربيل...

أوضح رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، موقفه من تولي مرشح الوطني فريدون عبدالقادر لمنصب محافظ كركوك، مؤكدا من الضروري ان يكون هناك توافق بين الكورد والعرب والتركمان لاختيار محافظ كركوك.

وذكر المكتب الإعلامي لمقر بارزاني في بيان، تلقت / النخيل الاخبارية/  نسخة منه، ان" بارزاني قد علم بأن نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول قد طلب من فريدون عبد القادر ان يصبح محافظاً لكركوك، وهو يريد ان يتولى شخص وطني مثل فريدون عبدالقادر هذا المنصب"، مشيراً الى انه" من الضروري ان يكون هناك توافق بين الكورد والعرب والتركمان لاختيار محافظ كركوك".

وأضاف، أنه "أجرى الكاتب والصحفي عارف قورباني، يوم الأحد الماضي، لقاءاً مع الرئيس مسعود بارزاني وتم التطرق الى مسألة كركوك وتسمية محافظ لها، وتم ذكر اسم فريدون عبدالقادر، ولكن يبدو انه حصل سوء تفاهم لدى الاخوة في الوطني الكردستاني، وحصلت قراءات متعددة لهذا الامر في وسائل الإعلام التابعة لهم".

وتابع البيان" لتوضيح ذلك نبين بأنه تم ذكر اسم فريدون عبدالقادر لمنصب محافظ كركوك بعدما طلب منه كوسرت رسول ان يتولى هذا المنصب، وبارزاني يريد ان يتولى شخص وطني مثل فريدون عبدالقادر هذا المنصب، ولذلك طلب من فرست صوفي ان يزور كوسرت رسول وان يخبره موافقته على هذا الاسم".

واكد مكتب مقر بارزاني أن" فريدون لم يطالب بهذا المنصب، بل ان الاتفاق بين بارزاني وكوسرت كان سبباً في اختياره، حيث قال فريدون بأنه لن يستلم منصب محافظ كركوك، لصعوبة الأمر، ولكن اذا كان اختياري سيصب في خدمة اهالي كركوك وحل مشاكلها فلا مانع لدي من ان اكون محافظا لكركوك".

واوضح "بسبب الاوضاع غير الطبيعية في مدينة كركوك، وتحسين الواقع الحالي والوضع الامني والاداري للمدينة فمن الضروري وقبل ان يكون هناك اتفاق بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، ان يكون هناك توافق بين الكورد والعرب والتركمان وباقي المكونات لاختيار محافظ كركوك".

وزاد ان" يكون هناك اتفاق ايضاً مع الحكومة العراقية، لأنه اذا تم تعيين محافظ ولم تكن لديه السلطة أو لم تكن عليه توافقات بين المكونات الاخرى، لن يتمكن من تقديم الخدمات لأهالي كركوك، ولن يتحقق الاستقرار في المدينة".

وكان الكاتب والصحفي الكوردي، عارف قورباني، قد اشار خلال استضافته يوم امس الإثنين في احدى البرامج، بأن بارزاني يرى بأن مشاكل كركوك لن تحل عن طريق تعيين محافظ فقط ، فالمشاكل الحالية في المدينة اكبر من ذلك.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق