وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١١ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/20
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

ماذا كان رد الإتصالات على تصنيف الإنترنت في العراق بالأسوأ عالمياً؟

ماذا كان رد الإتصالات على تصنيف الإنترنت في العراق بالأسوأ عالمياً؟

النخيل الاخبارية/ بغداد...

أصدرت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، توضيحا يخص ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تصنيف خدمة الإنترنت في العراق بالأسوأ عالميا بين البلدان الأخرى.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير الاتصالات، حصلت عليه / النخيل الاخبارية/  ان "عدم امتلاك بنى تحتية خاصة بعد تعرض الكثيرة منها الى التدمير على يد الجماعات الإرهابية في السنوات الماضية إضافة الى تهريب سعات الإنترنت وإدخال سعات مهربة غير موثوقة أدت الى تدهور الخدمة الواصلة للمواطن".

واضاف، ان "استخدم تقنيات قديمة مثل (الواي فاي) لايصال الخدمة للمواطنين ويتم حاليا معالجتها بتوجه الوزارة الجديد نحو تفعيل وادخال تقنيات حديثة مثل FTTH وLET التي لم يتم العمل بها سابقا بجدية".

واوضحت، انه "بهذا الصدد قامت وزارة الاتصالات بحملات كبيرة بالتعاون مع جهات عدة مثل هيئة الاعلام والاتصالات وجهاز الامن الوطني اذ حققت هذه الحملات القضاء على الكثير من عمليات التهريب وصادرت الكثير من الأجهزة والمعدات والكابلات التي كانت تستخدم في هذه العمليات".

وتابع، ان "وزارة الاتصالات تسعى لتحقيق البرنامج الحكومي الخاص بها اذ تعد المواطنين كافة بانها تسعى لانجاز طفرة نوعية بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الايام القادمة".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق