وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/19
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

 الحلبوسي ووزير الخارجية العماني يؤكدان ضرورة الحفاظ على الاستقرار في المنطقة

 الحلبوسي ووزير الخارجية العماني يؤكدان ضرورة الحفاظ على الاستقرار في المنطقة

 النخيل الاخبارية/ بغداد...

اكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، ووزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله، الأربعاء، ضرورة ايجاد مقاربات لتهدئة الأوضاع في المنطقة والحفاظ على الاستقرار.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت /النخيل الاخبارية/ نسخة منه، أن "الحلبوسي، استقبل وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان، يوسف بن علوي بن عبد الله والوفد المرافق له"، مبيناً ان "اللقاء ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، فضلًا عن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف البيان، أن "الطرفين بحثا القضايا والمستجدات التي تشهدها المنطقة، وأهم التحديات والمخاطر من استمرار التوتر والأزمات، والتأكيد على ضرورة إيجاد مقاربات للتهدئة، والحفاظ على الاستقرار، والعمل على التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية".

ورحب الحلبوسي، بـ"قرار سلطنة عُمان فتح سفارتها في العراق"، معتبرًا ذلك "خطوة إيجابية لتطوير العلاقات بين الشعبين الشقيقين في إطار المصالح المتبادلة".

وأشاد، بـ"دور سلطنة عمان وسياستها الرامية للتهدئة"، مثمنًا "تطور العلاقات بين البلدين على المستوى الحكومي والبرلماني".

من جانبه، أشاد وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان بـ"التجرِبة الديمقراطية في العراق والتطور والاستقرار الذي تحقق بعد الانتصار على داعش"، مؤكدًا "أهمية تطوير العلاقات وتنسيق المواقف بين البلدين عربيًّا ودوليًّا؛ لحلِّ الصراعات والأزمات بالمنطقة وفق مبدأ الحوار والأُخوة والتعايش السلمي".

 

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق