وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ | 2024/03/29
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

إيران تعلن تفكيك واحدة من أكثر الشبكات السايبرية تعقيدا "للسي آي أي"

إيران تعلن تفكيك واحدة من أكثر الشبكات السايبرية تعقيدا "للسي آي أي"

 النخيل الاخبارية/ متابعة...

أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني عن تفكيك واحدة من أكثر الشبكات السايبرية تعقيدًا وهي تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأميركية "السي آي أي" بواسطة الأجهزة الإستخباراتية الإيرانية؛ مضيفًا أنه عبر تفكيك هذه الشبكة تم القضاء تمامًا على جزء هام من الطاقات العملياتية لهذه الوكالة في الدول المستهدفة من قبل أميركا.

موقف شمخاني جاء على أعتاب زيارته الى روسيا بهدف حضور المؤتمر الدولي العاشر لكبار الممثلين الأمنيين لدول العالم، حيث أدلى شمخاني بهذه التصريحات فيما يخص توجه إيران حيال التصريحات الأخيرة لجون بولتون وإعترافه بتنفيذ عمليات سايبرية من قبل أميركا ضد الدول الأخرى لا سيما روسيا.

وقال شمخاني إن الهجمات السايبرية الأميركية على البلدان الأخرى هي في الحقيقة بعد آخر من الهجمات العسكرية التي تنفذها أميركا بشكل غير قانوني وخلافًا للمعايير القانونية والسياسات الأمنية؛ مؤكدًا ضرورة الرد عليها من قبل الأوساط الدولية.

وكشف عن اعتقال عملاء "السي آي أي"  في عدة بلدان بعدما أطلعت ايران حلفاءها على معلومات استخباراتية، مما أدى الى تفكيك شبكة تجسس إلكترونية لها كانت تعتبر من أكثر الشبكات السايبيرية تعقيدا، واعتقال عدد من عملائها ومعاقبتهم في العديد من البلدان.

وتابع شمخاني قائلاً "الأميركيون اعتبروا تنفيذ هذه العمليات هزيمة استخباراتية نكراء"؛ مضيفًا "أن وثائق هذا المشروع موجودة بالكامل".

وكشف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أنه سيتم قريبًا وضع هذه الوثائق في متناول وسائل الإعلام العامة.

وفي جانب آخر، أكد  على الدور المصيري لايران في الحفاظ على أمن الخليج الفارسي ومضيق هرمز؛ مضيفًا انها اتخذت العديد من المبادرات للتعاون مع دول الجوار في سبيل الحد من التوتر، معتبرًا ان أميركا عملت على الدوام  وبمختلف الذرائع الموهومة والإجراءات المشكوكة لعرقلة مسار الحوار والتعاون الإقليمي وأدت الى خرق العلاقات بين دول المنطقة.‎

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق