وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١١ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/20
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

تهديدات جديّة في المنامة لمؤتمرها بتمرير صفقة القرن تطال المشاركين فيه

تهديدات جديّة في المنامة لمؤتمرها بتمرير صفقة القرن تطال المشاركين فيه

النخيل الاخبارية/ متابعة...

برزت الى العلن في العاصمة البحرينية المنامة قبل ايّام من انعقاد الندوة الاقتصادية المزمع إقامتها ، تهديدات مفاجئة ومباشرة من تنظيم إسلامي جديد لجميع الأطراف المشاركة في مؤتمر البحرين، حيث اتهم التنظيم جميع الأطراف المشاركة بالمؤتمر بالخيانة، وجاء التهديد على لسان التنظيم بشكل بيان شديد اللهجة.

أعلن تنظيم حركة الشباب الإسلامية – فيلق الجزيرة العربية عبر بيان له عن استعداده لتنفيذ عمليات أمنية مهما كان حجم الخسائر والاضرار، التي قد تحصل جراء انعقاد المؤتمر في 25 و26 يونيو/حزيران الجاري في البحرين ، وقد وصف التنظيم أن المؤتمر يسعى لتمرير صفقة القرن، ويهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وشدد على خطورة النتائج التي يمكن أن تطال أي جهة تشارك أو تدعم هذا المؤتمر، وعبرت الحركة عن غضبها الشديد من محاولة الكثير من البلدان ومنها العربية والاسلامية من تصفية القضية الفلسطينية، عبر تمرير صفقة القرن، واعتبرت أن انعقاد هذا المؤتمر هو خيانة للأمة العربية والإسلامية وقضية المسلمين الأولى، وأيضاً خيانة صريحة وواضحة لثاني القبلتين، والتي سبق وأن شاركت بعض الدول في جعلها عاصمة لإسرائيل .

ونوّه البيان الى ضرورة الحذر من المشاركة بهذا المؤتمر حيث ستطال الخطورة التي لا يمكن تقدير حجمها أي طرف يساهم في اقامة وانعقاد هذا المؤتمر في العاصمة البحرينية المنامة، كما أضاف البيان عبارة مفادها القدس بوصلة لكل بلاد المسلمين ، ومن أضاع البوصلة عليه أن يتذكر أن اسرائيل دولة محتلة وليست صاحبة حق.

ومن المقرر أن تكشف واشنطن يومي 25 و26 يونيو/حزيران الجاري في مؤتمر دولي في البحرين، الشق الاقتصادي من خطة سلام صاغها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره، والتي رفضها الفلسطينيون الذين يتوقعون أن تكون المقترحات الواردة فيها منحازة بشكل كبير لصالح إسرائيل.

وحسب التحركات في الآونة الاخيرة في عدد من بلدان منطقة الشرق الاوسط بين داعم للمؤتمر ومتردد، وبين صاحب موقف بارز ومتخفي على خلفية حساسية المؤتمر التي تمس كل عربي ومسلم، فإذا حصل وانعقد المؤتمر من المؤكد سيكون هناك ردود أفعال مختلفة مما سوف يزيد الاضطراب ويزيد من حدّة التوترات التي تشهدها المنطقة في الفترة الآخيرة.

 

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق