وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/26
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الشركة العامة لتجارة الحبوب تعلن كميات الحنطة المحلية المسوقة في مخازنها

الشركة العامة لتجارة الحبوب تعلن كميات الحنطة المحلية المسوقة في مخازنها

النخيل الاخبارية/ بغداد...

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الاحد، عن تجاوز كميات الحنطة المحلية المسوقة بانواعها (3) مليون طنا في موسم استثنائي لم تشهده البلاد من عقود من الزمن.

وقال نعيم محسن جبر، في بيان تلقت / النخيل الاخبارية/  بان "محافظات السليمانية واربيل و دهوك باشرت موسمها التسويقي وبذلك اكتملت المحافظات كافة بالمساهمة في تعزيز الامن الغذائي".

واشار جبر الى ان "وتيرة التسويق في محافظات البلاد اخذت بالتصاعد لاسيما في صلاح الدين التي استلمت مراكزها التسويقية في عموم المحافظة كمية الـ(٤٩٦،٠٠٣) الف طنا فيما بلغت كميات الحنطة المحلية المسوقة في كركوك (٢١٤،٨٧١)الف طنا حنطة بانواعها اما في نينوى فقد بلغت كمية التسويق ( ١٦٤،٢٦٨) الف طنا و الانبار بلغ مجموع ما تم استلامه ( ١٥٨،٧٧٠) الف طنا وديالى سوقت (١٥٣،٨٠٥) الف طن وفي سايلو خان بني سعد بلغت الكمية المسوقة ( ١٢٢،٤٦٥) الف طنا و في سايلو خان ضاري (٤٢،٤٦٥) الف طنا".

وتابع كذلك الى ان "كميات الحنطة المسوقة لمحافظات اقليم كوردستان بلغت كالاتي السليمانية سوقت (١٢،٥٥٢) الف طنا و اربيل (١٨،٢٠٥) الف طنا و دهوك سوقت (٢٦،٢٠٦) الف طنا".

من جانب اخر اشار جبر الى "مباشرة مواقع الشركة بحملة تطوعية لفحص وادامة وتصليح وتاهيل الاغطية ( الجوادر ) المستخدمة والاستفاده منها استعدادا لتغطية خزين الحنطة المستلم في الساحات والبناكر المكشوفة".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق