وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ | 2024/03/29
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن زيارة رسمية الى الإمارات العربية

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن زيارة رسمية الى الإمارات العربية

النخيل الاخبارية/ متابعة...

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي أن وزير خارجيته، إسرائيل كاتز، زار أبو ظبي، أمس الأحد، حيث بحث مبادرة حول إطلاق تعاون إسرائيلي خليجي اقتصادي إضافة إلى قضية إيران.

وأوضحت خارجية الاحتلال الإسرائيلي أن كاتز زار الإمارات في إطار مشاركته في مؤتمر لبرنامج المناخ التابع للأمم المتحدة، وأجرى هناك محادثات مع الأمين العام للمنظمة العالمية، أنطونيو غوتيريش، وكذلك مع مسؤول إماراتي رفيع.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن كاتز عرض خلال زيارته إلى أبو ظبي مبادرة أعدها للإسهام في التعاون الاقتصادي بين الكيان الإسرائيلي ودول مجلس التعاون ، بينها السعودية، عبر البنية التحتية لسكك الحديد وميناء حيفا.

كما ناقش وزير الخارجية الصهيوني خلال محادثاته في أبو ظبي العلاقات الثنائية بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات والقضية الإيرانية.

وقال كاتز، تعليقا على هذه الزيارة: "هذا خطوة مهمة إلى الأمام فيما يخص علاقات تل ابيب مع الدول الإقليمية".

وأضاف كاتز: "سأواصل العمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على تمرير سياسة التطبيع (مع الدول العربية) بقوة".

وتتحدث حكومة نتنياهو كثيرا في الآونة الأخيرة عن نجاحات في مجال التطبيع مع بعض الدول العربية، خاصة في منطقة الخليج العربي، رغم أن الاحتلال الإسرائيلي لا يقيم علاقات رسمية معها باستثناء الأردن ومصر.

وتأتي هذه الزيارة بعد مرور عدة أيام ورشة المنامة في إطار خطة التسوية في الشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن". 

 

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق