وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/19
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

مسؤول تربوي: خيارات كثيرة لبدء العام الدراسي.. وتلميح الى درجة العبور

مسؤول تربوي: خيارات كثيرة لبدء العام الدراسي.. وتلميح الى درجة العبور
كشف مسؤول تربوي عن الخيارات المطروحة لبدء العام الدراسي الجديد، فيما لمح الى اتخاذ وزارة التربية قراراً بالعبور.

وقال مدير تربية الرصافة الاولى حسين الزوبعي لوكالة النخيل ان" وزارة التربية لديها الكثير من الخطط وجملة من الخيارات المطروحة ووضع الحلول المناسبة لمسألة تواصل العام الدراسي الجديد؛ لكن الامر يتعلق بخلية الازمة فهي صاحبة القرار ببدء دوام المدارس".
وكشف عن" خيارات كثيرة منها المزاوجة بين التعليم الالكتروني والحضور الجزئي الى الصف الدراسي".
واشار الزوبعي الى" امكانية الدوام جزئي في مدارس الابتدائية والثانوينة بان يداوم صفي الاول والثاني يومي السبت والاحد والثالث والرابع يومي الاثنين والثلاثاء والخامس والسادس يومي الاربعاء والخميس، على ان يكون التوزيع بما يحققق شروط السلامة التي وضعتها خلية الازمة".
واكد ان" منصة نيوتن الالكترونية ستكون مدعومة من وزارتي التربية والاتصالات مجاناً".
وعن امكانية المدارس في توفير هذه الامور اللوجتسية للطلبة اوضح الزوبعي بالقول" لابد ان نعمل بشروط وظروف وامكانيات الواقع الحالي واغلب مدارسنا ثنائية"، لافتا الى ان" وزارة التربية عودتنا على حلول كما جرى في العام الدراسي المنصرم من خلال اعتماد الكورس الاول كدرجة عبور للطلبة". 
واعلن" المضي بالدوام الجزئي في حال بت قرار البدء من وزارة التربية وخلية الازمة". 
وتعليقاً منه على تقليص المنهاج قال الزوبعي" تقليص المناهج الدراسية الاولويات فيها متافوتة فهناك فصول في المنهاج مرتبطة بالصفوف القادمة ولكن هناك فصول لا تؤثر عليها والاختزال سيكون نسبياً".
وأعلنت وزارة التربية، الأحد، عن تحديد موعد مبدئي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2020 – 2020 وفقا لجملة من الشروط .
وذكر الناطق باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة النخيل ان، الوزارة تسعى ليكون انطلاق العام الدراسي الجديد في شهر تشرين الثاني الجاري، مع التأكيد واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والصحية.
فيما بين فاروق، ان الشروط والضوابط الأساسية التي ستعتمد هي تقليص الدوام والمناهج وان يكون الدوام جزئياً بالإضافة الى الاستعانة في التلفزيون التربوي والمنصة الالكترونية.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق