وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/19
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

نائب: تفاجئنا بغرق بغداد بظل "الخطة المعلنة" .. لم تمطر طويلا

نائب: تفاجئنا بغرق بغداد بظل "الخطة المعلنة" .. لم تمطر طويلا
قال عضو تحالف عراقيون علي الحميداوي تفاجئنا بغرق العاصمة بغداد بظل الخطة التي اعلنته امانة العاصمة في وقت سابق"، مبينا ان "الامطار لم تهطل طويلا".

وذكر الحميداوي في تصريح صحفي "تفاجئنا بغرق العاصمة في ظل هذه الامطار بوجود خطوط الطوارئ والمعالجات، وكان من المفترض ان العاصمة لاتغرق لان هنالك اجراءات فنية كفيلة بالتصريف وتحويل المياه من خط زبلن الى قناتي الجيش والشرطة".
وبين ان "السبب الرئيسي المدراء العاملين في الامانة وسوء اداراتهم، ومن المعيب بوجود قناة الجيش والشرطة وقنوات الطوارئ ان تغرق بغداد، ويجب على المدراء العامين التعامل مع هذه الازمات خصوصا وانهم بقوا في المناصب على مدار سنوات"
واشار الى ان "المدراء العاميين في امانة بغداد لم يأتوا وفقا لمعايير الكفاءة والمهنية انما لضغوط سياسية، او علاقات شخصية، وان الغالبية العظمى من المدراء جاؤوا وفقا لهذا الامر".
ولفت الى ان "لو تم تفعيل الجباية الالكترونية لما احتاجت امانة بغداد الى مبالغ من الحكومة الاتحادية، ولهذا السبب نشهد على واقع سيء، هنالك 10 مدراء لدوائر بلدية تدخل في جيوبهم 10 ملايين دينار وان المشكلة كبيرة في قطاع الجباية، وان ايرادات بغداد لاتقل عن 450 مليار دينار عراقي في السنة".
واكد ان "يحتاج الى ان نقف امام خياراتنا في اختيار المسؤولين خصوصا وان امكانيات النجاح متوفرة، وان هنالك مناطق تساعد على العمل، ولا تتعرض لضغوطات ويجب ان تكون حكومة حقيقية شرق القناة لتكون خدمات ومؤسسات تعليمية وصحية جيدة".
واستدرك ان "وضع مناطق شرق القناة لايزال على حاله منذ 2003 حتى الان".
وقال ان "ماحصل للعاصمة بغداد نتيجة متوقعة لاخفاقات امانة بغداد التي كان من المفترض ان تبدي استعدداتها منذ شهر تموز الماضي، ولم تكن هنالك عمل واستعدادات حقيقية"، مبينا ان "المشكلة ليست في التخصيصت المالية فقط انما بسوء الادارة، وان اقل دائرة بلدية تعمل باسلوب الجباية بمبلغ لايقل عن 500 مليون شهريا".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق