وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٩ رمضان ١٤٤٥ هـ | 2024/03/29
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

حددت المسبب لأزمة الأولمبية.. الشباب النيابية تعلق على صراع حمودي وعبد الإله

حددت المسبب لأزمة الأولمبية.. الشباب النيابية تعلق على صراع حمودي وعبد الإله
علقت لجنة الشباب والرياضة النيابية، الاثنين، على الصراع الحاصل بين رئيس اللجنة الاولمبية المنتهية ولايته رعد حمودي، ورئيس اللجنة المنتخب سرمد عبد الإله، فيما حدد المسبب لأزمة الأولمبية.

وقال رئيس اللجنة عباس عليوي في حديث لوكالة ( النخيل الاخبارية ) ان "موقفنا كلجنة شباب ورياضة سنقوم بكتابة تقرير ورفعه الى رئيس الوزراء لأنه من الضروري ان يحترم الجميع اللجنة الاولمبي وهذه المؤسسة الرياضية التي لها هيأتها العامة"، مؤكداُ ان "على الجمعية العامة للجنة الاولمبية ان تكون اكثر فعالية ونشاط في هذا الاجراء والبحث عن حل للمشكلة لأن السلطة العليا للجنة الاولمبية هي الهيأة العامة".
واضاف عليوي ان "رؤساء الاتحادات وممثلي الهيأة العامة للاولمبية يجب ان يكون لهم دور كبير في حلحلة المشاكل".
وأوضح عليوي ان "لجنة الشباب والرياضة عقدت عدة لقاءات مع النائب الاول وحددنا مسار لحل المشكلة والتقينا برئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان وهناك شكوى في المحاكم بخصوص الانتخابات وننتظر رأي المحكمة كما تم تشكيل محكمة للنزاعات الرياضية للنظر بهذه القضية"، مشدداً على انه "القيادات الرياضية عليها الصبر والتأني والهدوء والابتعاد عن اثارة المشاكل".
وتابع عليوي ان "كل ما حصل سببه وجود اخطاء ارتكبتها اللجنة المسؤولة عن الانتخابات وخارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الاولمبية وكلفت رعد حمودي بالعمل على خطواتها"، مبيناً ان "المشكلة لا تتعلق باللجنة القضائية ولا بالانتخابات التي جرت بشكل سلس".
وبين ان "المشاكل حصلت في بداية عملية رسم الخارطة التي اعدتها اللجنة الاولمبية والتي رافق تنفيذها بعض الاخطاء التي ولدت المشاكل"، موضحاً ان "معالجة الاخطاء تكمن في الجمعية العامة وعلى اللجنة الاولمبية الدولية ان تحترم قرارات الجمعية العمومية للجنة الاولمبية العراقية".
ولفت الى انه "على الرياضيين عدم التعكز على الخارج مثل الاولمبية الدولية والتي تتعاون معنا وتتبادل الرسائل معنا"، مشدداً على انه "يجب ان يكون القرار عراقي بحت بعيداً عن الشكاوى الخارجية وبعيداً عن التكتلات وبعيدا عن السيناريوهات التي لا تخدم الرياضة العراقية".
وكان الحرس الخاص بمبنى الاولمبية العراقية قد منع صباح أمس الأحد، الرئيس المنتخب سرمد عبد الاله من الدخول إلى المبنى، ما دفع بالأخير الى التشاجر مع الحراس والتدافع معهم ومحاولة اقتحام المبنى.
يذكر ان رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، كان قد اعلن أمس الاحد، عزم لجنته مقاضاة من سعوا لـ"اقتحام" مبنى اللجنة الاولمبية وتجاوزوا بـ"السب والشتم" على عدد من أبناء الوسط الأولمبي.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق