وكالة النخيل الاخبارية

الأربعاء ٦ جمادى الأولى ١٤٤٤ هـ | 2022/11/30
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الحاج العامري: اقامة المعارض العلمية والمعرفية تظهر حجم الامن والامان التي تنعم به بغداد

الحاج العامري: اقامة المعارض العلمية والمعرفية تظهر حجم الامن والامان التي تنعم به بغداد

النخيل الاخبارية/ خاص...

زار رئيس تحالف الفتح الحاج الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، مساء اليوم، معرض بغداد الدولي للكتاب.

وقال الحاج العامري على هامش الزيارة، إن: " اقامة المعارض العلمية والمعرفية مفرحة وتظهر حجم الامن والامان التي تنعم به بغداد كما وتساهم في بناء مجتمع رصين".

وشارك ثلاثة وعشرين دولة وما يقارب (650) دار نشر وأكثر من مليوني عنوان، انطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب لعام 2019، يوم الخميس السابع من شباط، في بغداد، ويستمر لغاية 18 شباط ويفتح ابوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية التاسعة مساء .

وشارك في المعرض عدد من الادباء والكتاب العرب والأجانب والعراقيين، الذين توافدوا الى بغداد، للمشاركة في امسيات ثقافية ونقدية وشعرية، وتوقيع كتب بالإضافة الى جلسات لعدد من الضيوف الذين اعلن عن حضورهم ومنهم الإعلامي اللبناني جورج قرداحي والشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي والروائي والشاعر البرتغالي أفونسو كروش والروائي والأديب العربي ابراهيم نصر الله الحائز على جائزة البوكر عام ٢٠١٨.

وقد أطلق وزير الثقافة والسياحة والاثار، عبد الامير الحمداني، اسم الروائي "علاء مشذوب"، على دورة معرض بغداد الدولي الـ 46 للكتاب، وقال في كلمة خلال افتتاح فعاليات المعرض: "تكريماً لروح الروائي الراحل، علاء مشذوب، فأنه سيتم أطلاق أسم الأخير على دورة معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الـ46".    ..ع.ص

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق