وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٣ محرم ١٤٤٦ هـ | 2024/07/20
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

جامعتا العميد والبصرة تبرمان اتّفاقيةً للتعاون العلميّ المشترك

جامعتا العميد والبصرة تبرمان اتّفاقيةً للتعاون العلميّ المشترك

وقّع رئيسُ جامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، الأستاذ الدكتور مؤيد عمران الغزالي مع رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي، اتّفاقيةً للتعاون العلميّ المشترك وتبادل الآراء والمعلومات في المجالات التي تهمّ الطرفين، وبحضور الأستاذ الدكتور مشتاق عباس معن ممثّلاً عن العتبة المقدّسة.
وبحسب ما بيّنه رئيسُ جامعة العميد لوكالة النخيل أوضح قائلاً: "إنّ الاتّفاقية تهدف الى:
- تفعيل وتطوير التعاون العلميّ والإداريّ المشترك بين الجامعتَيْن، والارتقاء بالمستوى الأكاديميّ في مجالات البحث العلميّ والتدريب والتطوير المهنيّ.
- نشر المعرفة والتعريف بدور الجامعات في بناء وتطوير المجتمع.
- التعاون العلميّ بين الجامعتَيْن من خلال إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل العلميّة المشتركة، والدورات التطويريّة للملاكات العاملة في كليهما، والمشروعات البحثيّة العلميّة المشتركة.
- تبادل الخبرات التدريسيّة وبرامج التطوير العلميّ للأساتذة والطلبة من كلا الجامعتَينْ.
- التعاون الإداريّ المشترك بين الجامعتَيْن وفي جميع المجالات، منها تبادل واقتراح وتنفيذ برامج التطوير المهنيّ المشتركة وغيرها.
- التعاون المشترك فيما يخصّ الطلبة، إذ يتضمّن برامج الإرشاد النفسيّ والتوعية، وإقامة النشاطات الرياضيّة والفنّية، وإقامة المخيّمات الكشفيّة والسفرات العلميّة، وتبادل البرامج التطويريّة وبرامج التنمية البشريّة".
وأضاف الغزالي: "أنّ عقد مثل هكذا اتّفاقيات وتفاهمات بين الجامعات، سيُفضي الى تحقيق نتائج إيجابيّة تعود على الطرفَيْن بالنفع والفائدة، وبما يخدم المسيرة الأكاديميّة في العراق وفتح آفاق عملٍ وتعاونٍ أكاديميّ رصين، وهذا ما تسعى إليه الجامعة، وستكون لنا اتّفاقيات مع جامعاتٍ أُخَر مستقبلاً".
هذا وقد أجرى الوفدُ الزائر جولةً ميدانيّة في أروقة الجامعة، واطّلع على مختبراتها وقاعاتها الدراسيّة وبُناها التحتيّة، مبدياً إعجابه بها وبالتطوّر في جميع مرافقها.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق