وكالة النخيل الاخبارية

الثلاثاء ٩ رمضان ١٤٤٥ هـ | 2024/03/19
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الطائرات الورقية تحلق عاليا في سماء النجف الاشرف بمهرجان طيارتي احلى

الطائرات الورقية تحلق عاليا في سماء النجف الاشرف بمهرجان طيارتي احلى

 

النخيل الاخبارية ...

نظمت جمعية الفرات الكشفية وبالتعاون مع دار ثقافة الطفل ومنظمات مجتمع مدني وفريق the brave الشبابي وبرعاية شركات اعلان ودعاية مهرجان للاطفال حمل عنوان ( طيارتي احلى) على ارض ملعب نادي النجف الاشرف القديم.

وقال امير العبودي المفوض من جمعية الفرات الكشفية في حديث تابعته وكالة / النخيل الاخبارية / : ان هذا المهرجان يستهدف فئات عمرية من عمر ٦ سنوات حتى عمر ١٧ سنة ويهدف الى اخراج الطاقات البدنية الكامنة بهم والتمتع بالجو الصافي والسماء الزرقاء واستنشاق الهواء النقي وممارسة صناعة واطلاق الطائرات الورقية وابعادهم عن الاجهزة الالكترونية وشبكة الانترنت وبرامج والعاب الانترنت والعاب الموبايل وخطر الادمان عليها، واضاف العبودي ان هذا المهرجان سيقام مرتين بالسنة وتم اليوم اطلاق اكثر من ٥٠٠ طائرة ورقية .

فيما اكد الدكتور حيدر الاطرقجي مسؤول فريق ( the brave )ان المهرجان سيقام في معظم المحافظات وبمشاركة واسعة من الاطفال والناشئة وان المهرجان تضمن فعاليات عديدة منها الرسم على الوجه ولعب كرة القدم كلها تهدف الى ابعاد الاطفال عن ادمان برامج والعاب الهواتف النقالة والالواح الالكترونية .

وحضر المهرجان هاشم الكرعاوي نائب محافظ النجف الاشرف الذي قال في تصريح صحفي له: اننا مستعدون لاحتضان اي مهرجان او برنامج كشفي للاطفال يهدف الى خلق الابتسامة على وجوههم وابعادهم عن ثقافة العنف وخلق روح التسامح والسلام في نفوسهم من اجل تنشئة جيل متعايش ومسالم ومبدع ايضا.

الطفل حسين علاء احد المشاركين في المهرجان ابدى فرحه وسعادته بطائرته الورقية التي قام باطلاقها في الهواء الطلق واللعب بها فرحا بتحليقها في السماء والركض على ارضية الملعب العشبية والاستمتاع بهذه الفعالية قال : ان هذا اليوم استطعت ان اتحكم بطائرتي الورقية واحلق بها عاليا في السماء .

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق