وكالة النخيل الاخبارية

الاثنين ١٨ رجب ١٤٤٠ هـ | 2019/03/25
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

وزير الثقافة يفتتح مهرجان "ربيع الاطفال الثقافي السنوي"

وزير الثقافة يفتتح مهرجان "ربيع الاطفال الثقافي السنوي"

 

النخيل الاخبارية ...

افتتح وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور، عبد الامير الحمداني، اليوم الاثنين، مهرجان ( ربيع الاطفال الثقافي السنوي ) الذي اقامته " دار ثقافة الاطفال"  تحت عنوان ( لان الطفولة مستقبلنا ).وقال الدكتور الحمداني في كلمة القاها خلال المهرجان ، " بانه سيكون داعما ومساندا وراعيا لهذه الدار لما لها من دور في صناعة وتثقيف جيل جديد صحيح المنشأ. واضاف الحمداني ، "إن الموازنة لهذا العام تسمح بذلك من خلال ما خصصته من اموال لدعم الحركة الثقافية والفكرية في المجتمع.

 واعرب الحمداني، عن سعادته لوجوده بمهرجان الربيعي الثقافي السنوي للأطفال "، لافتا الى ان" المهرجان يمثل باقة فرح ملونة مثلما مثل مهرجان النخيب ، والمربد بطاقات ملونة "، وتابع الحمداني ،" ان هذه الاحتفالات تأتي بعد تحقيق النصر على أيدي القوات الأمنية والحشد الشعبي ، فلولاهم لما كنا هنا اليوم .

 واضاف الحمداني ،"اننا نؤمن ونعتقد ان العراق الذي أنتج حضارة قبل الإلف الخامس والذي حرر الأرض والإنسان نفسه قادر على ان يصنع الحياة" ، واليوم انتم تصنعون الحياة في هذا المهرجان"  , ونوه الحمداني الى ان ،" الوزارة ستدعم كافة المهرجانات الثقافية سواء في بغداد والمحافظات" .

وعن افتتاح ساحة الاحتفالات قال الحمداني ،"انه سيتم  افتتاحها في الاول من شهر نيسان المقبل "، مشيرا الى انها" بطاقة فرح جديدة بما تضمه من سينما ومسرح وكاليري لتكون رئة ثقافية في بغداد وسيطلق عليها اسم ( اكيتو ) , وهو عيد الأمة العراقية قبل الاف السنين ".

 واردف قائلا ،"ان الوزارة ليست منتجة للثقافة وإنما راعية ومساندة وداعمة ، والذي ينتج الثقافة هو المبدع لذلك نحاول ان نسد الفجوة بين الوزارة وبين الاتحادات، وهذه القطيعة التي كانت موجودة في السنوات السابقة" . هذا وافتتح الدكتور الحمداني معرضا للرسم شاركت به اغلب تربيات المدارس في المحافظات بالاضافة الى مجموعة من الانشطة الثقافية.

الكلمات المفتاحية : وزير الثقافة مهرجان ربيع الاطفال
تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق