وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ٢٦ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/05
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

مراقبة الإنترنت والإتصالات: 67% من العراقيين غير راضين عن جودة الإنترنت

مراقبة الإنترنت والإتصالات: 67% من العراقيين غير راضين عن جودة الإنترنت

 

النخيل الاخبارية

أكد مركز مراقبة الإنترنت والإتصالات في العراق، أن 67% من العراقيين غير راضين عن جودة خدمات الإنترنت والإتصالات في البلاد، بحسب إستبيان شمل 7 محافظات عراقية.

وقال المركز في بيان صحفي، تلقت وكالة / النخيل الاخبارية/ نسخة منه ، إنه "أجرى منذ العاشر من كانون الثاني وحتى العاشر من آذار الحالي إستبياناً إلكترونياً وميدانياً في سبع محافظات عراقية وهي، نينوى، كركوك، صلاح الدين، بغداد، بابل، كربلاء، البصرة. وشمل الإستبيان 1800 مستخدماً لشبكات الإنترنت والإتصالات في العراق".

وأضاف أن "الإستبيان شمل الفئات التالية: طلبة الجامعات - أصحاب المهن الحرة - الموظفون - عاملون في حكومية وأهلية. وتراوحت أعمار الفئة المستهدفة في الإستبيان بين  18 - 48 عاماً".

وأشار إلى أن "نسب توزيع الإستبيان تراوحت كالتالي: بغداد 20%، البصرة وكربلاء وبابل 15% لكل منهن، وكركوك 5%، والأنبار 7%، بينما كانت محافظة صلاح الدين 8%، فيما توزعت النسخ الإلكترونية على 15%".

وبين المركز أن "من بين الأسئلة التي طُرحت على المستبينين هي: كم شركة إتصال تستخدم، كم شركة إنترنت، ما هي ساعات عملك على الهواتف النقال للإتصال وماهي ساعات عملك على الهواتف لإستخدام الإنترنت"، مبيناً أن "الإجابة كانت:

-        عدد شركات الإتصال المستخدمة: 80% يستخدم شركتين. 20% شركة واحدة.

-        عدد شركات الإنترنت: 87% يستخدم شركة واحدة. 13% يستخدم شركتين.

-        ساعات العمل على الهواتف للإتصال: 93% بين 13 - 16 ساعة. 7% بين 5 - 8 ساعات.

-        ساعات العمل على الهواتف للإنترنت: 95% بين 16 - 19 ساعة. 5% بين 8 - 11 ساعة.

وبحسب المركز فإن نسبة 67% كانوا غير راضين على خدمات شركات الإنترنت والإتصالات في العراق، بينما كانت إجابة 9% بأن الخدمة إيجابية، بينما 24% قالوا إن الخدمات سيئة.

الكلمات المفتاحية : الانترنت العراق غير راضين
تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق