وكالة النخيل الاخبارية

الخميس ٢٤ صفر ١٤٤١ هـ | 2019/10/24
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

انطلاق البطولة الدولية السابعة بالشطرنج في بغداد

انطلاق البطولة الدولية السابعة بالشطرنج في بغداد

 

النخيل الاخبارية

يقيم نادي الهدف التخصصي بالتعاون مع الاتحاد المركزي للشطرنج بطولة العراق الدولية السابعة بالشطرنج السريع (Rapid)، وتفتتح البطولة في الساعة 12 من ظهر يوم غد الجمعة في قاعة فندق الانتر ببغداد.

وقال رئيس نادي الهدف سامي عباس رئيس نادي الهدف التخصصي في حديث صحفي تابعته وكالة / النخيل الاخبارية /، إن "الاتحاد المركزي للشطرنج يقيم بطولة دولية سنوياً يشارك فيها عدد كبير من الدول العربية والاجنبية، وبدعم مباشر من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ووزارة الشباب والرياضة، وبحضور من أعلى المستويات تمثلت برئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي كيرسان ووزير الشباب والرياضة ورئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية والسفير الروسي في العراق مكسيم مكسيموف، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والسياسية”.

واوضح أنه "نظراً للظروف المالية الصعبة والقاهرة التي تمر بها الرياضة العراقية حالياً، فقد قررنا ان نقيم هذه البطولة ولكن على شكل بطولة مصغرة ومختصرة بالشطرنج السريع، من اجل ديمومة هذه البطولة"، مبيناً ان "البطولة معتمدة دولياً، وستكون مفتوحة لجميع الفئات العمرية من المتقدمين والشباب والناشئين والاشبال ولكلا الجنسين".

وتابع أن "البطولة ستشهد مشاركة لاعبين من خمس دول وهي: السويد والنمسا ومصر وايران اضافةً الى العراق البلد المنظم للبطولة سيتنافسون للحصول على لقبها".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق