وكالة النخيل الاخبارية

الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٠ هـ | 2019/06/27
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

رئيسة لجنة الثقافة النيابية تبحث مع نقيب الصحفيين مقترح قانون حق الحصول على المعلومة

رئيسة لجنة الثقافة النيابية تبحث مع نقيب الصحفيين مقترح قانون حق الحصول على المعلومة

النخيل الاخبارية/ بغداد...

بحثت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام و السياحة و الآثار، النائبة سميعة الغلاب، مع رئيس نقابة الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، اليوم السبت، القوانين الخاصة بالاعلام ومنها مقترح قانون حق الحصول على المعلومة.

وقال بيان للجنة، تلقت / النخيل الاخبارية/  انه جرى خلال اللقاء بحث القوانين الخاصة بالاعلام ومنها مقترح قانون حق الحصول على المعلومة، وكما ناقشت الغلاب خلال تجوالها في اروقة النقابة دورها كمؤسسة مهمة ينبغي لها ان تستقطب الطاقات العراقية الشابة من خلال تنظيم دورات اعلامية لتطوير العمل الاعلامي للعاملين في هذا المجال كافة وتعريفهم باهداف العمل الصحفي والمهني وفق القوانين الخاصة بالإعلام والصحافة".

وأكدت الغلاب، وفقا للبيان، على "ضرورة عقد جلسات ثقافية وصحفية لمناقشة ملفات تتصل بالثقافة العراقية وإبراز دور المثقف العراقي في اصلاح المؤسسات كافة"، مطالبة نقابة الصحفيين "بضرورة إقامة ندوات ومؤتمرات تخصص لإستذكار الرموز الاعلامية والثقافية وان يستذكر فيها شهداء الصحافة وابراز تضحياتهم في هذا المجال".

وأشادت الغلاب "بدور النقابة الوطني والمهني الفاعل الذي تنهض به نقابة الصحفيين ‏العراقيين واسهاماتها المتواصلة في دعم كل الجهود المخلصة، وكذلك حرص النقابة الدائم على ارساء اسس ‏الديمقراطية في العراق الجديد".

واوضحت بأن "لجنة الثقافة والإعلام تسعى وبشكل جدي وبالتعاون مع النقابة على ضرورة دعم المشاريع الوطنية الهادفة و نبذ الخطابات المتشنجة و التي تسبب بضرر كبيراً للاستقرار المجتمعي".

و بحثت الغلاب مع اللامي "ضرورة اعادة المنحة السنوية للصحفيين والاهتمام بحقوق الشهداء وان لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار مستعدة لتشريع القوانين التي تخدم هذه الشريحة المهمة".

من جانبه عبر اللامي عن "سعادته وشكره بهذه الزيارة" داعياً الى "تكرارها لغرض التواصل خدمة للوسط الاعلامي".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق