وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ٢٦ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/05
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الأمن الوطني يطيح بشبكات تهريب للعملة في 4 محافظات ويضبط 7 مليار مليار دينار قبيل تهريبها

الأمن الوطني يطيح بشبكات تهريب للعملة في 4 محافظات ويضبط 7 مليار مليار دينار قبيل تهريبها

تمكن جهاز الأمن الوطني من الإطاحة بعدد من شبكات تهريب العملة في أربع محافظات ويضبط أكثر من 7 مليار دينار قبيل تهريبها.

 

وذكر بيان للجهاز اطلعت عليه النخيل الإخبارية أن مفارز الجهاز نفذت سلسلة من العمليات التي شملت (البصرة، وبغداد، وديالى، وصلاح الدين) وأسفرت عن الإطاحة بعدد من شبكات المهربــ.ين وضبط مبالغ مالية كبيرة بالعملتين الأجنبية والمحلية.

 

وأضاف أنه "استناداً إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن ملاحقة مهــ.ربي العملة والمضاربين بالأسعار وبعد جهود استخبارية دقيقة واستحصال الموافقات القضائية تمت ملاحقة هذه الشبكات".

 

وتابع: ففي محافظة بغداد ووفقاً لمعلومات مديرية أمن البصرة تمكنت مفارز الجهاز من الإطاحة بأحد أهم المهربــ.ين والذي يستغل منصبه الوظيفي (ضابط برتبة عقيد) للقيام بعمليات تهريــ.ب وتمرير للأموال وقد ضبط بحوزته مبالغ تُقدر بأكثر من (4) مليارات دينار وعلى إثر اعترافاته تم القبض على اثنين من أفراد الشبكة المتهمة بالتهريــ.ب في البصرة وضبط بحوزتهم أكثر من (3) مليارات دينار معدة للتهريب.

 

وأشار إلى أنه في محافظتي ديالى وصلاح الدين استطاع الجهاز من تفكيك شبكتين مكونتين من (7) أفراد متهمين بعمليات المضاربة بالأموال وتهريــ.بها فضلاً عن ممارستهم العمل بالحوالات المالية الداخلية وبيع وشراء العملة الأجنبية بدون موافقات رسمية، حيث ضُبط بحوزتهم مبالغ بالعملتين المحلية والأجنبية.

 

وأكد جهاز الأمن الوطني استمراره بالحملة التي يقوم بتنفيذها استناداً إلى قرارات مجلس الوزراء المتضمنة تكثيف الدور الرقابي على المحال والشركات التجارية، والتأكيد على ضرورة التعامل بالدينار العراقي وفق سعر الصرف الرسمي، كما ويدعو المواطنين ممن لديهم معلومات بهذا الخصوص التواصل مع الجهاز عبر الخط الساخن المجاني (131) وسيتم التعامل مع المعلومات الواردة بسرية تامة.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق