وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/03
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

منظمة بدر في محافظة البصرة وبالمشاركة مع مؤسسة محمديون تعقد ندوة حوارية حول خطاب السيد حسن نصر الله الخاص بتداعيات معركة طوفان الاقصى.

منظمة بدر في محافظة البصرة وبالمشاركة مع مؤسسة محمديون تعقد ندوة حوارية حول خطاب السيد حسن نصر الله الخاص بتداعيات معركة طوفان الاقصى.

عقدت نظمة بدر في محافظة البصرة وبالمشاركة مع مؤسسة محمديون للثقافة والنشر اليوم الخميس المصادف ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٣ ندوة حوارية عن خطاب السيد حسن نصر الله الخاص بتداعيات معركة طوفان الاقصى.

 

وقال مراسل مؤسسة النخيل الإخبارية بإن الندوة حاضر فيها الشيخ مصطفى الانصاري والمحلل السياسي علي مدهوش ، وأشار الى ان الشيخ الانصاري ابتدأ الندوة بتحليل كلمة السيد نصر الله حيث قال ان هناك ثلاثة مقاربات الاولى منها تمثل انفعالات الشارع نتيجة تأثره بالصورة المنقولة عن المجازر بحق الابرياء ، مستشهداً بأحد احاديث أهل البيت عليهم السلام: عقول الناس في اعينهم ، بمعنى ان للصورة التأثير البالغ.

 

واضاف بإن المقاربة الثانية تلك المعادية التي تريد ان تضع موقف السيد نصر الله بزاوية التراجع وتشويه صورة حزب الله ، اما المقاربة الثالثة فتتعلق بالعقيدة ومدى ارتباط المعركة بالمبادئ السماوية.

 

بعد ذلك كانت كلمة المحلل السياسي علي مدهوش حول رمزية القائد ودورها وافتقار الساحة الى قادة حقيقيون لهم التأثير في الرأي العام.

 

وجرى التطرق الى اشكالية التكافؤ العددي والعدة بين الطرفين وكيف أن القرأن الكريم يستشهد بقوة العقيدة مقابل العدد .

 

بعدها تضمنت الجلسة الحوارية مداخلات من الحضور تطرقت الى تعريف القائد الناجح وكيفية تكرار بعض القادة المؤثرين وهل المنطقة باستطاعتها ان تكون ولادة .

 

وايضا تطرقت احدى المداخلات الى بعض الشبهات التي يتم عرضها في بعض وسائل الاعلام من قبيل الجدوة والضرورة من معركة طوفان الاقصى ، وهل جاءت لتكشف الوجه الحقيقي لاسرائيل وامريكا في وقت تتسارع بعض الحكومات الى التطبيع مع الجانب الصهيوني، لتكشف هذه المعركة زيف ادعاءات المحتل وحليفه الامريكي والعديد من الدول الغربية.

 

واختتمت الندوة بعرض مقاطع من كلمة السيد حسن نصر الله الاخيرة.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق