وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ٢٦ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/05
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الأمم المتحدة: استهداف سفارة واشنطن يهدد استقرار العراق ويجر إلى صراع أوسع

الأمم المتحدة: استهداف سفارة واشنطن يهدد استقرار العراق ويجر إلى صراع أوسع

أصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي"، اليوم الجمعة، بياناً بشأن الهجوم الصاروخي الذي استهدف السفارة الأمريكية في بغداد.

وقالت البعثة الأممية، في بيان ورد لوكالة النخيل نسخة منه، ان"استقرار العراق وأمنه هما في مقدمة وصُلب جميع أعمال يونامي"، مستدركة: "لا يسع العراق تحمّلُ أن يُجرَّ إلى صراعٍ أوسع نطاقاً، الأمر الذي من شأنه أن يهدّد الاستقرار الذي تحقق بعد جهدٍ جهيدٍ والإنجازات التي تحققت حتى الآن".

وأدانت البعثة بحسب البيان،"الهجوم الصاروخي صباح اليوم على السفارة الأمريكية في بغداد"، وحثت على "ضرورة حماية جميع المباني الدبلوماسية بما يتماشى مع القانون الدولي، كما أكّدت ذلك الحكومةُ العراقية".

وأكد مكتب المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، تعرض مجمع مبنى السفارة الى هجوم صاروخي لم يسفر عن إصابة بشرية.

ووجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بملاحقة مطلقي القذائف باتجاه السفارة الأميركية في بغداد، فيما أكد أن استهداف البعثات الدبلوماسية أمر لا يمكن تبريره.

وقال السوداني، إن "هذه المجاميع المنفلتة، الخارجة عن القانون، لاتمثل بأي حال من الأحوال إرادة الشعب العراقي، ولا تعكس القرار العراقي الوطني الذي عبرت عنه الحكومة العراقية في مناسبات رسمية عدة"

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية، تعرض السفارة الأميركية في بغداد لاعتداءات، فيما أكدت بذل السلطات الأمنية "أقصى الجهود في ملاحقة المتسببين".

 

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق