وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٣ محرم ١٤٤٦ هـ | 2024/07/20
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

شمول طلبة المراحل الجامعيَّة الأخيرة والخريجين بالقروض الميسّرة

شمول طلبة المراحل الجامعيَّة الأخيرة والخريجين بالقروض الميسّرة

أعدَّت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، خطة لمنح طلبة المراحل الجامعيَّة الأخيرة والخريجين، قروضاً ميسّرة لدعم مشاريعهم الخاصة، بينما تسعى لاعتماد برنامج حديث لتدريب وتوظيف العاطلين بهدف مواكبة احتياجات سوق العمل الفعليَّة.

ونقلت الصحيفة الرسمية عن مدير دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة أسامة مجيد الخفاجي قوله، إنَّ "وزارته أعدَّت خطة لشمول طلبة المراحل الجامعية الأخيرة والخريجين بالقروض الميسرة لإنشاء مشاريعهم الخاصة".

وأضاف الخفاجي، انه " تم إطلاق العمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحملة لتوعية الشباب بأهمية العمل بالقطاع الخاص ودعمهم بالقروض لإنشاء مشاريعهم الخاصة، مع السعي لإخراجها من الأحياء السكنية إلى المناطق الصناعية".

وكشف عن "تشكيل لجان مختصة لمتابعة المشاريع التي ستتم من خلال القروض الممنوحة من قبلها في محافظة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة"، مشيراً إلى "إمكانية تأسيس خطة عمل تتناسب مع مهام هذه اللجان باعتماد نماذج استمارة مخصصة لكل حالة، منوهاً بضرورة منح القروض بالدرجة الأساس لفئة الباحثين عن العمل والخريجين أو من يكونون بالمراحل الجامعية الأخيرة".

وذكر الخفاجي أنَّ "وزارته تعمل حالياً على اعتماد دراسة حديثة للتدريب والتوظيف لفئة الباحثين عن العمل بهدف مواكبة احتياجات سوق العمل الفعلية وللفئة المسجلة بقاعدة بيانات الوزارة، فضلاً عن تحفيز الشركات والمعامل على التقديم على منصة مهن لتوظيف الباحثين عن العمل، وإنشاء حسابات خاصة بهدف التواصل المباشر بين المستفيدين من الخدمات التي توفرها المنصة من خلال دورات تدريبية وقروض وتشغيل وتوظيف بالقطاع الخاص".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق