وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٤ ذو الحجة ١٤٤٥ هـ | 2024/06/21
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

عضو في الاتحاد العام للأدباء: لا نسخة تفوق مهرجان المربد هذا العام والبصرة ستقدم مهرجاناً عالميا

عضو في الاتحاد العام للأدباء: لا نسخة تفوق مهرجان المربد هذا العام والبصرة ستقدم مهرجاناً عالميا

قال عضو المجلس المركزي في الاتحاد العام والأدباء والكتاب في العراق واللجنة المركزية عدنان الفضلي لإعلام مهرجان المربد الشعري أن نسخة مهرجان المربد الجديدة لن تكون مشابهة لما حدث في الدورات السابقة، بل ستكون نسخة تليق بالمربد العراقي الحقيقي الذي يمجد العراق والنزعة الثقافية التي تليق بالعراق وبصرتنا العظيمة.

 

واضاف الفضلي خلال المؤتمر العام لاتحاد الأدباء الذي ضم المجلس المركزي ورؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية أن "المربد في دورته الجديدة سيتجاوز الروتين والمحسوبيات في الدعوات وستكون هناك اسماء تستحق الدعوة للحضور" حسب قوله.

 

وفيما يخص الحضور الإعلامي أكد الفضلي أن "كل من له الحق بالتواجد لتغطية فعاليات المهرجان شرط ترشيحه من الجهة الإعلامية التي ترشحه، وسيكون التعامل معه وفق ما يقدمه من تقارير إعلامية".

 

وعن كيفية التفاعل مع اللجنة الإعلامية سيكون التفاعل مع رئيس اللجنة الإعلامية الشاعر عبد السادة البصري ونائبه (عدنان الفضلي) والناطق الرسمي لاتحاد الأدباء المركزي (غالب معن السباح).

 

وختم الفضلي حديثه بالقول "مهرجان المربد سيكون عالمياً وله خصوصية باعتبار أن رمزه هو شخصية شعرية نضالية متمثلة بالكبير (أحمد مطر) ولا أعتقد أن نزاعاً سيكون عليه لسببين أنه بصري الانتماء وبعراقية كاملة، ولكونه شاعراً ينتمي للوطن فقط".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق