وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٤ ذو الحجة ١٤٤٥ هـ | 2024/06/21
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

البرلمان يدعو الحكومة لتنفيذ قرار اخراج القوات الأجنبية من العراق

البرلمان يدعو الحكومة لتنفيذ قرار اخراج القوات الأجنبية من العراق

دعا مجلس النواب، مساء أمس السبت، الحكومة إلى تنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبيَّة من البلاد، بينما رفض الاعتداءات المستمرة على الأراضي العراقيَّة.

 

وأفاد المجلس في بيان، بأنَّ رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، رأس جلسة تداولية لمناقشة الاعتداءات على السيادة العراقية، ودعا المجلس "الحكومة إلى تنفيذ قرار مجلس النواب رقم (18) لسنة 2020، المتعلق بإخراج القوات الأجنبية وإنهاء مهامها في العراق، بناء على تطور القدرات الأمنية العراقية، وعدم وجود أي اتفاقية جديدة مع القوات الأجنبية توجب البقاء".

 

وأضاف البيان أنَّ "مجلس النواب يستنكر ويرفض الاعتداءات المستمرة على الأراضي العراقية من أي جهة ولأي سبب كان، ويُدين بشدة الاستهداف الأميركي لقوات الحشد الشعبي وقادته".

 

وأشار إلى أنَّ "مجلس النواب يدعو الحكومة لاتخاذ الإجراءات الدبلوماسية اللازمة لحماية سيادة العراق وأمنه واستقراره، ويؤكد دعمه للحكومة في أن يكون العراق عامل استقرار في محيطه الإقليمي والدولي".

 

وأحال المندلاوي، خلال الجلسة طلباً إلى لجنتي القانونية والأمن والدفاع، موقعاً من أكثر من 100 نائب بشأن مقترح قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق.

 

وشهدت البلاد خلال الفترة القليلة الماضية سلسلة اعتداءات نفذها الجيش الأميركي، كان آخرها اغتيال القيادي في الحشد الشعبي وسام الساعدي "أبو باقر" بقصف جوي شرقي العاصمة بغداد.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق