وكالة النخيل الاخبارية

الاثنين ١٢ ربيع الأول ١٤٤٦ هـ | 2024/09/16
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

إعلام عبري: حزب الله يجري مشاورات مع إيران بشأن شكل الرد العسكري

إعلام عبري: حزب الله يجري مشاورات مع إيران بشأن شكل الرد العسكري

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن "حزب الله" اللبناني يجري مشاورات مع إيران لتحديد شكل الرد العسكري على قصف الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

 

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن التقديرات في إسرائيل بأن "حزب الله سيشن ردا غير اعتيادي دون الانجرار للحرب".

 

مراسلة "يسرائيل هيوم" العسكرية إن "نتنياهو وافق على الهجوم يوم الأحد الماضي بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة عن فؤاد شكر، ونفذ الجيش الإسرائيلي الهجوم وهو يعلم أن الحادث قد يتدهور. وكانت الفكرة وراء الهجوم هذا أنه يجب على نصر الله وشركائه أن يفهموا أنه ليس فقط بيروت ولبنان على المحك بل أيضا حياتهم الشخصية على المحك".

 

وأوضحت أن "من المبكر جدا حاليا معرفة كيف سيكون رد فعل حزب الله، لكن في إسرائيل يستعدون لرد قوي".

 

وقالت القناة 14 العبرية إن "انتظار رد حزب الله الذي قد لا يأتي قريبا خطأ فادح، ويجب مواصلة العمليات الهجومية في لبنان.. وإظهار قوة إسرائيل لأعدائنا".

 

وأكدت أن الطيران الاسرائيلي شن غارة استهدفت منطقة حارة حريك بالقرب من مستشفى بهمن في الضاحية الجنوبية لبيروت وسط أنباء عن وقوع إصابات.

 

وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكدة أنها انتهاك صارخ لسيادة لبنان ووحدة أراضيه وللقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، وأكد كنعاني "الحق المشروع للحكومة والجيش والمقاومة اللبنانية في الرد على الممارسات العدوانية للكيان الصهيوني الغاصب، وحمل الكيان الإسرائيلي المزيف والإدارة الأمريكية مسؤولية توسيع دائرة التوتر والأزمة في المنطقة".

 

 

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق