وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ١٩ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/28
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

بالفيديو : الضوء الذي ظهر بسماء العراق مساء الاحد يعود لصاروخ فضائي أطلقته ناسا

"الضوء الغريب الذي ظهر في سماء البلاد، وشاهده الكثير من المواطنين في محافظة البصرة، هو على الأرجح يعود للصاروخ الفضائي (فالكون 9)"، مبيناً أن "الصاروخ الذي أطلق من منصة تابعة لوكالة (ناسا) واجه يوم أمس مشكلة في التحكم باتجاهه بعد الوصول للثانية 13، ومن ثم أعيد اطلاقه اليوم بنجاح".

الاثنين 20 شباط 2017

رجح المتنبئ الجوي الأقدم في محطة مطار البصرة الدولي صادق عطية، الأحد، أن يكون الضوء الأبيض الغريب الذي ظهر لثوان معدودات في سماء العراق هو للصاروخ الفضائي (فالكون9) الذي أطلق من منصة تابعة لوكالة (ناسا) تقع في ولاية فلوريدا الأميركية.

 

وقال عطية في حديث له تابعته النخيل، إن "الضوء الغريب الذي ظهر في سماء البلاد، وشاهده الكثير من المواطنين في محافظة البصرة، هو على الأرجح يعود للصاروخ الفضائي (فالكون 9)"، مبيناً أن "الصاروخ الذي أطلق من منصة تابعة لوكالة (ناسا) واجه يوم أمس مشكلة في التحكم باتجاهه بعد الوصول للثانية 13، ومن ثم أعيد اطلاقه اليوم بنجاح".

 

ولفت عطية الى أن "الضوء الذي ظهر في السماء أعتقد انه ناجم عن احتراق كبسولة الدفع للصاروخ"، مضيفاً أن "تفسيرنا الشخصي لهذه الحالة جاء بعد تحليل الضوء مع ملاحظة شبه تزامن وقت اطلاق الصاروخ في الساعة الخامسة والنصف مساء مع وقت ظهور الضوء في السماء".

 

يشار الى أن شركة (سبيس إكس) أعلنت قبل ساعات قليلة عن اطلاق الصاروخ الفضائي (فالكون9) من منصة مستأجرة من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تقع في مركز للفضاء في ولاية فلوريدا، والصاروخ يحمل شحنة من الامدادات لمحطة الفضاء الدولية، وكان من المقرر أن يطلق الصاروخ يوم أمس لكن خللا فنياً في أحد محركاته تسبب بتأجيل عملية الاطلاق الى اليوم.

 

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق