وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ١٩ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/28
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

التجارة تبحث مع سفيري الأردن وروسيا زيادة التبادل التجاري

التجارة تبحث مع سفيري الأردن وروسيا زيادة التبادل التجاري

 

النخيل الاخبارية

بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الثلاثاء ،  مع وزير الصناعة الأردني طارق الحموري السبل الكفيلة بتذليل العقبات أمام زيادة التبادل التجاري بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الوزيرين في العاصمة بغداد.

وجاء في بيان لوزارة التجارة ، تلقت وكالة / النخيل الاخبارية / نسخة منه ، ان العاني اكد عقب اللقاء على أن "التعاون مع الأردن مستمر لتذليل جميع العقبات أمام زيادة التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن افتتاح منفذ طريبيل، ساهم في إنعاش هذا التبادل".

من جانبه طالب الوزير الأردني طارق الحموري، بتخصيص مركز تجاري دائم لبلاده في ارض معرض بغداد الدولي، لعرض المنتوجات والسلع للشركات الاردنية، فضلا عن دوره في توقيع اتفاقيات ثنائية وإقامة شراكات مع القطاع الخاص العراقي.

وفي موضوع ذي صلة أكد العاني، أن "العراق يتطلع إلى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما أشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف إلى أن حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية".

وأكد العاني على هامش اللقاء الذي جمعه مع السفير، "رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وإمكانية الاتفاق معها".

من جانبه أبدى السفير الروسي، رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار وإقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي.

الكلمات المفتاحية : التجارة الاردن روسيا
تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق