وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ٢٦ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/05
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

وزير التجارة يوجه بمراجعة العقود وإحالتها الى النزاهة

وزير التجارة يوجه بمراجعة العقود وإحالتها الى النزاهة

 

النخيل الاخبارية

وجه وزير التجارة محمد العاني، اليوم الاربعاء، بمراجعة العقود السابقة للوزارة الخاصة باستيراد الشاي والزيت والرز واحالتها الى النزاهة.

وذكر بيان لمكتب الوزير ،تلقت وكالة /النخيل الاخبارية/ نسخةً منه، ان 'محمد هاشم العاني شرع في حرب على جيوب الفساد في وزارته، المستشري منذ سنوات في مفاصل شلت مؤسسات الوزارة'، مؤكدا على 'تدقيق ومراجعة كل العقود السابقة والخاصة باستيراد الشاي والزيت والرز'.

واكد الوزير بحسب البيان، على ان "هذه الحرب جاءت من اجل ضرب جيوب الفساد التي تحاول عرقلة عمل الوزارة ودك اوكارهم، بعد ان بات نهج الشفافية في الاداء مبدأ مترسخ في الوزارة ولا ينبغي مغادرته'، موجهاً بـ'تدقيق ومراجعة كل العقود السابقة والخاصة بتوريد وتجهيز مفردات البطاقة التموينية وخاصة مواد الشاي والزيت والرز".

واضاف، البيان، ان "العاني احال ايضاً عدد من القضايا الى مكتب المفتش العام لغرض التحقيق ومن ثم احالتها الى هيئة النزاهة '، مؤكداً على 'تكليف مكتب المفتش العام والدائرة القانونية بمتابعة القضايا التي اثيرت حيالها شبهات الفساد والتحقيق في جميع الاجراءات المتخذة والكشف عن مكامن الخلل في جميع التعاقدات".

وشدد، على " جوب "تشخيص الفاسدين واحالتهم الى القضاء وفق المعلومات والادلة المتحصلة من اللجان المشكلة لهذا الغرض'، منوهاً الى ان 'المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التدقيق في جميع القضايا التي سجلت على وزارة التجارة في الفترات المتعاقبة في الحكومات السابقة".

ولفت الوزير الى ان "الوزارة تحملت مسؤولية اخطاء فادحة ارتكبت في السابق"، مشيراً الى انه "سيتم العمل بكل جدية على ازالتها ووضع خطط جديدة لتغير الصورة الذهنية التي سجلها الرأي العام على اداء الوزارة في السنوات الماضية".

واكد العاني، ان "الوزارة ستعمل وفقاً لاليات واضحة شفافة سواء في التعاقد اوالادارة او المال".

الكلمات المفتاحية : وزارة التجارة عقود النزاهة
تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق