وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ٢٦ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/05
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

محافظ البصرة يعتبر هيئة المنافذ الحدودية معرقلة للتجارة الخارجية

محافظ البصرة يعتبر هيئة المنافذ الحدودية معرقلة للتجارة الخارجية

 

النخيل الاخبارية

انتقد محافظ البصرة أسعد العيداني خلال مؤتمر اقتصادي في غرفة التجارة أداء الهيئة العامة للمنافذ الحدودية، واعتبر اجراءاتها تعرقل التجارة الخارجية عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية الواقعة في المحافظة.

وقال العيداني ضمن كلمة له خلال المؤتمر الذي عقدته الغرفة في مقرها ، وتابعتها وكالة / النخيل الاخبارية/  إن "الآليات والاجراءات التي تطبقها هيئة المنافذ الحدودية قد تضطرنا الى إغلاق المنافذ الواقعة في المحافظة بوجه التجار والمستوردين"، مبيناً أن "هناك الكثير من العراقيل تعترض مرور البضائع عبر المنافذ الحدودية من جراء فرض سياسات مجحفة ومعطلة لحركة التبادل التجاري".

ولفت المحافظ الى أن "المنافذ الحدودية في البصرة هجرها الكثير من التجار بسبب اجراءات هيئة المنافذ الحدودية"، مضيفاً أن "الحكومة المحلية عليها اتخاذ قرار بإدارة المنافذ الحدودية الواقعة في المحافظة وفقاً للنظام اللامركزي".

يذكر أن محافظة البصرة تمتلك العديد من المنافذ الحدودية البرية والبحرية، إذ تضم خمسة موانئ تجارية نشطة ترتادها عشرات البواخر الأجنبية شهرياً، فيما يقع منفذ سفوان البري الوحيد بين العراق والكويت في المحافظة، كما تضم منفذ الشلامجة البري مع إيران الواقع ضمن الحدود الإدارية لقضاء شط العرب.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق