وكالة النخيل الاخبارية

الاثنين ١٢ ذو القعدة ١٤٤٥ هـ | 2024/05/20
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

نائب: حديث واشنطن بعودة داعش للعراق رسالة تهديد لمنع التصويت على إخراج قواتها

نائب: حديث واشنطن بعودة داعش للعراق رسالة تهديد لمنع التصويت على إخراج قواتها

النخيل الاخبارية

عد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، اليوم الاثنين، حديث بعض المسؤولين الأمريكان بخطر عودة عصابات داعش الإرهابية والجماعات المسلحة للعراق مجددا بأنها رسالة تهديد للضغط على الحكومة العراقية بالتراجع عن تمرير قانون طرد القوات الأجنبية من البلاد.

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، إن “قرب موعد بدء الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب ادخل واشنطن بقلق كبير وتخوف من تمرير مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية”، لافتا إلى إن “حديث السياسيين الأمريكان ومسؤوليهم بعودة عصابات داعش الإرهابية والمجاميع المسلحة للعراق مجددا تعد رسالة تهديد وضغط تجاه الحكومة العراقية للتراجع عن طرد قواتها القتالية”.

وأضاف أن “مجلس النواب عازم بشكل كبير على تمرير قانون إخراج القوات الأجنبية دون الخضوع للضغط الأمريكي أو غيره”، مبينا أن “الملف الأمني في عموم البلاد مسيطر عليه من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي ولا توجد ضرورة لبقاء قوات أجنبية في العراق بأي صفة”.

وكشفت النائبة عن تحالف البناء ميثاق الحامدي ، اليوم الاثنين، عن عزم مجلس النواب لإقرار قانون سحب القوات الاميركية من العراق فور استئناف عمله بعد العطلة التشريعية.

وكشف تقرير لوزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون” عن قيام عصابات “داعش” باعادة تشكيلاتها في العراق اسرع ما في سوريا مشيرا الى ان خمسين مقاتلا من الأجانب ينضمون شهريا لداعش في العراق.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق