وكالة النخيل الاخبارية

الأحد ٢٦ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/05
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

النزاهة البرلمانية تطالب وزير النفط بالاعتذار للشعب والبرلمان

النزاهة البرلمانية تطالب وزير النفط بالاعتذار للشعب والبرلمان

النخيل الاخبارية

طالبت لجنة النزاهة البرلمانية، اليوم الأربعاء، وزير النفط ثامر الغضبان، بتقديم الاعتذار الى الشعب العراقي ومجلس النواب، بسبب تصريحات هدد خلالها من يستجوبه بـ"مسح الأرض فيه".

وقال عضو اللجنة يوسف الكلابي، في تصريح صحفي، "سمعنا تصريح وزير النفط، ثامر الغضبان، غير المسؤول، والذي لا يمت إلى تاريخه بصلة"، مبيناً انه "يتوجب على الغضبان تقديم اعتذاره الى الشعب ومجلس النواب عن تصريحاته".

وأضاف الكلابي، أن "أي نائب يستجوب أي وزير، فهو يقوم بدروه الرقابي وفق القانون"، مؤكداً أن "مجلس النواب الحالي، ليس كمجلس النواب السابق، ففيه الكثير من الأحرار، وسيردون كل فاسد وفق القانون والدستور".

وكانت وسائل اعلام ، قد ذكرت في وقت سابق، أن "وزير النفط ثامر الغضبان، "هدد كل من يفكر باستجوابه، فيما عد شركة سومو النفطية الذراع الوطني لوزارة النفط".

ونقلت عن الغضبان قوله في تصريحات متلفزة: "لا اعتقد بوجود مطلب استجواب حقيقي لي، وأنا مسرور أن استجوبت ولكن كل من يفكر باستجوابي سأمسح به الأرض".

وأضاف، أن "أغلب الأسئلة التي وردتنا من النواب هي عن جولات التراخيص" مشيراً إلى أن "العديد من النواب قاموا بزيارتي في الوزارة، والكثير منهم جاء مهنئاً ومؤازراً، ومن حق النائب أن ينتقد ويؤشر وينصح".

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق