وكالة النخيل الاخبارية

الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/26
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

الصحة تحدد فئة عراقية جديدة “ستفوز” بالحصول على لقاح كورونا بالاضافة الى القوات الامنية والصحية

الصحة تحدد فئة عراقية جديدة “ستفوز” بالحصول على لقاح كورونا بالاضافة الى القوات الامنية والصحية

كشف وزير الصحة حسن التميمي، عن فئة جديدة ستتلقى لقاح كورونا بالاضافة إلى الفئات السابقة المتمثلة بالقوات الامنية والكوادر الصحية والمسنين، والمتمثلة بالأشخاص الذين لم يصابوا بفيروس كورونا من قبل، الامر الذي يفسر بضرورة تعزيز مناعة الاشخاص الذين لم يحصلوا على مناعة بفعل اصابة مسبقة.

واوضح التميمي في تصريح صحفي، أن “اللجان الفنية اجرت التواصل والمخاطبات عبر سفارات العراق في الدول المنتجة للقاح، بعد وضع اللجنة الاستشارية المواصفات الخاصة باستيراده والذي يحتاج الى اسلوب نقل وخزن خاص، وهو ما يجري التباحث بصدده”.

وأكد انه “وبعدد الانتهاء من ذلك فسيتم توريد الكميات اللازمة خاصة وان الشركات لديها القدرة الى انتاج الملايين من اللقاحات، مؤكدا ان “لدى وزارة الصحة امكانية توفير المتطلبات المادية واللوجستية لذلك”.

واضاف التميمي ان شركة “الاسترا زنيكا، اكدت بدورها استعدادها توريد اللقاح في غضون الشهر او الشهرين، لكن العراق يريد ان يحصل على اكبر كمية من اي لقاح عالمي يضمن نجاحه على ضوء الشهادات والمصادقات العالمية، وبكمية اكثر من 20% (اي 8 مليون نسمة) المقرة من قبل التحالف الدولي للقاحات الذي يعتبر العراق احد اعضائه”.

وتابع ان “الفئات المشمولة باللقاح ستكون الكوادر الأكثر تعرضا للإصابة كالكوادر الصحية بالإضافة الى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والذين لم يصابوا من قبل بالفايروس”.

وكان مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الأمير الحلفي، أكد، استعداد شركة “فايزر الامريكية” توريد اللقاح للعراق في غضون شهر اذار المقبل.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق