وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٨ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/27
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

رئيس كتلة بدر يطالب الحكومة بايجاد آلية جديدة لجمع واردات البلاد

رئيس كتلة بدر يطالب الحكومة بايجاد آلية جديدة لجمع واردات البلاد

طالب رئيس كتلة بدر النيابية حسن شاكر الكعبي ، مساء الأحد، الحكومة المركزية بإيجاد آلية جديدة لجمع واردات العراق وتنظيم الجبايات التي تساهم في حل الأزمة المالية، فيما انتقد التدخل الأمريكي بالعراق مؤكدا انه اصبح اكثر من السابق.

وقال الكعبي في حديث متلفز تابعته ( النخيل الاخبارية ) إن: ” قانون تمويل الانتخابات سبب احراج للكتل السياسية فإن رفضه يسبب اتهام مجلس النواب بمحاولة عرقلة الانتخابات المبكرة ، وهناك مبلغ مدور في المفوضية السابقة سيتم النظر فيه، وعلى الحكومة إيجاد آلية جديدة لجمع واردات العراق وتنظيم الجبايات وتساهم في حل الأزمة المالية .

وبين الكعبي، إن: “الورقة البيضاء بعيدة الأمد بينما البلد يحتاج لآليات انية وسريع، و لولا الرواتب لما صوت مجلس النواب العراقي على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي.، وهنالك حوالي ٧ مليون انسان يتقاضى رواتب لا ذنب لهم لذلك وافقنا على الاقتراض، واذا استمر الوضع الاقتصادي على هذا النحو فإن الحكومة ستتجه إلى الاقتراض مع الأسف، و اليوم الحكومة هي الجهة الأولى التي عليها مهمة تلبية متطلبات الشعب العراقي، وعليها على الإسراع في إرسال الموازنة.

وبشأن الاستعدادات للانتخابات المقبلة قال الكعبي: ” تمويل الانتخابات قد يدخل في موازنة ٢٠٢١ ولكن للان لم ترسلها الحكومة وهي تحتاج إلى ٤٥ يوم لدراستها في مجلس النواب، وتم تغيير قانون مفوضية الانتخابات وأفراد المفوضية، وان الانتخابات النزيهة تحتاج إلى استقرار امني وسياسي وفرض هيبة الدولة.

وكشف الكعبي: “هنالك استضافات عديدة وملفات ارسلت إلى هيئة النزاهة بخصوص ملفات فساد، واستضاف البرلمان مؤخرا عدد من الوزراء وتم حثهم على تقديم المزيد من الخدمات للشعب العراقي، ولدينا في مجلس النواب لجان تخصصية ومستشارين يدرسون القوانين التي ترسلها الحكومة إلى مجلس النواب.

واكد رئيس كتلة بدر النيابية، إن: “كل الكتل السياسية تخشى من عدم نزاهة الانتخابات المبكرة ، والتدخل الأمريكي اصبح واضحا في كل قضايا العراق اكثر من السابق.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق