وكالة النخيل الاخبارية

الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/04/29
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

مطار النجف: نعش ابن الملك فيصل الاول سيصل غداً الاحد وسيشيع في المحافظة

مطار النجف: نعش ابن الملك فيصل الاول سيصل غداً الاحد وسيشيع في المحافظة

 

النخيل الاخبارية

اعلن مطار النجف الدولي، اليوم السبت، ان نعش الامير محمد فيصل، نجل ملك العراق الراحل فيصل الاول سيصل صباح يوم غد ليوارى الثرى لتشييعه الى بغداد ودفنه في المقبرة الملكية، بحسب وصيته.

وقال المطار في بيان، تلقت وكالة / النخيل الاخبارية / نسخة منه، ان "جثمان الراحل الامير محمد بن ملك العراق فيصل الاول، سيصل الى مرقد الامام علي عليه السلام عبر مطار النجف الاشرف الدولي".

واشار الى ان "بنت الامير الدكتورة نسرين الهاشمي، قالت ان يوم غد الاحد في الساعة ٧ صباحا سيصل نعش الامير الراحل عبر طائرة الخطوط الجوية التركية، وسيقام تشييع رسمي لاستقبال جثمان الامير في مطار النجف الاشرف الدولي".

واضاف ان "نسرين الهاشمي اوضحت ان الامير الراحل أوصى يزور نعشه مرقد الامام علي عليه السلام ومن ثم نقله إلى بغداد حيث سيتم دفنه بجوار والده الملك فيصل الاول في المقبرة الملكية".

وتوفي الأمير محمد، في أحد مستشفيات الولايات المتحدة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 88 عاما، وهو شقيق الملك غازي، الذي توفي في ظروف غامضة عام 1939، وخلفه في الحكم نجله فيصل الثاني الذي قتل في بغداد إلى جانب عدد من أفراد أسرته أثناء الانقلاب العسكري على الملكية عام 1958.

ونجا الأمير محمد من الانقلاب، حيث كان يدرس آنذاك في مصر، واستقر بعد ذلك في الولايات المتحدة ولم يعد إلى العراق مطلقا، ولديه 4 أبناء.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق