وكالة النخيل الاخبارية

الأربعاء ٣٠ شوال ١٤٤٥ هـ | 2024/05/08
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

نائب يؤكد: سيتم سحب الثقة عن أي وزير يثبت تورطه بالفساد أو المساءلة

نائب يؤكد: سيتم سحب الثقة عن أي وزير يثبت تورطه بالفساد أو المساءلة

 

النخيل الاخبارية

أكد النائب عن تحالف البناء فاجل جابر، اليوم الأربعاء، أن مجلس النواب سيعمل على عزل و سحب الثقة عن أي وزير ضمن كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يثبت تورطه في قضايا الفساد أو شمل في قانون المساءلة و العدالة.

وقال جابر في تصريح تابعته وكالة/ النخيل الاخبارية /، إن "مجلس النواب خاطب بشكل رسمي هيئة النزاهة أو المساءلة والعدالة اليوم, بتقديم جميع المعلومات المتعلقة بالوزراء الجدد لغرض التدقيق”، لافتا إلى انه “في حال ثبت تورط أي وزير في قضايا الفساد أو شموله في قانون المساءلة والعدالة سيتم العمل على سحب الثقة منه وعزلة واستبداله بشخص آخر".

وأضاف أن "عبد المهدي ابلغ مجلس النواب بأنه سيعزل أي وزير تبث إدانته في قضايا الفساد أو ارتباطه بالنظام البائد".

من جانب أخر, أكد جابر أن "تحالفي سائرون والفتح وصلا إلى تفاهمات جيدة بشأن منح فالح الفياض وزارة الداخلية"، موضحا أن "اليومين المقبلين سيتم حسم منصب وزارة الداخلية بين الطرفين".

وتابع أن "التفاهمات السياسية حول المرشحين للوزارات المتبقية لازالت متسمرة”، مبينا أن “جلسة مجلس النواب القادمة سيتم من خلالها التصويت على الكابينة الوزارية المتبقية".

وكان النائب عن تحالف الفتح حسن شاكر عودة قد كشف، اليوم الأربعاء، عن اتفاق حصل ليلة امس مع تحالف سائرون لتمرير مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض، مؤكدا تمسك تحالفه على الفياض وزيراً للداخلية.

وجدد تحالف سائرون, اليوم الأربعاء, رفضه إعادة التصويت على مرشحي وزارات الداخلية والتعليم والثقافة خلال الجلسة المقبلة, مبينا ان المرجعية الدينية دعت الى تشكيل حكومة من الخبرات والتكنوقراط ومنع تسليم المجرب المسؤولية مجددا.

أ.ي

الكلمات المفتاحية : سحب الثقة الفساد المساءلة
تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق