وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦ هـ | 2024/09/21
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

كتلة بدر النيابية تطالب الحكومة بإدانة العقوبات الأميركية على الجمهورية الاسلامية في إيران

كتلة بدر النيابية تطالب الحكومة بإدانة العقوبات الأميركية على الجمهورية الاسلامية في إيران

النخيل الاخبارية

طالبت كتلة بدر النيابية، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية بإدانة العقوبات الأميركية المفروضة على الجمهورية الاسلامية في إيران.

وقال رئيس كتلة بدر حسن شاكر الكعبي في مؤتمر صحفي حضره اعضاء الكتلة في مبنى البرلمان، إن "العقوبات الدولية على الجارة ايران دخلت حيز التنفيذ"، مستنكرا "فرضها من قبل الادارة الامريكية خلافا للأعراف والمواثيق الدولية".

ودعا رئيس كتلة بدر "المجتمع الدولي الى رفض هذه العقوبات والهيمنة الامريكية"، مطالبا الحكومة العراقية بادانتها كونها تتنافى ومبادئ حقوق الانسان الدولية والتي ينص عليها ميثاق الامم المتحدة".

وجاء في نص البيان الذي القاه رئيس كتلة بدر حسن شاكر الكعبي في مؤتمر صحفي حضره اعضاء الكتلة في مبنى البرلمان، مع بدأ الحزمة الجديدة من العقوبات الامريكية التي اعلنت عنها بشكل احادي الجانب على الدولة الجارة ايران ولاتي تستهدف قطاعات مختلفة ترتد نتائجها بشكل سلبي على اقتصاد المنطقة لاسيما الاقتصاد العراقي نستنكر فيه بشدة العقوبات الأمريكية الباطلة على الجمهورية الإسلامية في إيران لمخالفتها للقانون الدولي وفقدانها للشرعية القانونية ونود ان نبين ان هذه العقوبات التي فرضت من قبل امريكا خارج نطاق مجلس الامن الدولي وخلافا لمقررات الامم المتحدة.

لذا نطالب المجتمع الدولي ودول المنطقة والامم المتحدة وجميع المنظمات الانسانية بالوقوف بوجه الغطرسة الامريكية وسياساتها العدوانية تجاه الدول والشعوب مما يؤدي الى تهديد السلم والاستقرار العالميين وكذلك جر المنطقة للحروب والتنازعات وخلق مناطق توتر خدمة لمصالحها التوسعية .

ونطالب الحكومة العراقية ودول العالم المتحررة ان تسير على نهج دول الاتحاد الاوربي ودول اخرى و التي رفضت الغطرسة الامريكية لاذلال وتجويع الشعوب واستهداف حكوماتها الشرعية.

وانطلاقا من واجبنا الانساني والاسلامي تعلن كتلة بدر النيابية عن تضامنها مع الشعب الايراني المسلم في مواجهة الحصار الظالم الذي ذقنا ويلاته في التسعينات والذي استهدف البنى التحتية وقوت العراقيين والذي فرضته امريكا على الشعب العراقي.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق