وكالة النخيل الاخبارية

السبت ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦ هـ | 2024/09/21
تويتر
فيسبوك
انستقرام
يوتيوب
تلغرام
Rss

رئيس كتلة بدر النيابية يشيد بقرار مجلس الوزراء مساواة رواتب منتسبي الحشد مع القوات الأمنية

رئيس كتلة بدر النيابية يشيد بقرار مجلس الوزراء مساواة رواتب منتسبي الحشد مع القوات الأمنية

النخيل الاخبارية

اشاد رئيس كتلة بدر النيابية حسن شاكر الكعبي، بقرار مجلس الوزراء بمساواة رواتب الحشد الشعبي مع رواتب الاجهزة الامنية.

واعتبر الكعبي، قرار مجلس الوزراء حكيما بانصف هؤلاء الابطال الذين ضحوا بانفسهم وحرروا العراق من دنس داعش بالتعاون مع الاجهزة الامنية.

وكشفت مديرية الإعلام في هيأة الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن موافقة مجلس الوزراء برئاسة عادل عبد المهدي، على مساواة رواتب منتسبي الحشد الشعبي بأقرانهم في القوات الأمنية.

وقال مدير مالية الحشد، حسين إسماعيل، في تصريح أورده الموقع الإعلامي للمديرية، إن "مجلس الوزراء اجتمع اليوم بحضور مالية الحشد، وقرر بالإجماع مساوة رواتب المنتسبين بالحشد الشعبي، مقارنة بالجيش والداخلية".

وأضاف إسماعيل، أن "مجلس الوزراء السابق كان قد قرر زيادة لم تف برفع مرتب منتسب الحشد، ولم تطبق مع انتهاء مهام الحكومة المنتهية ولايتها"، مشيراً إلى أن "قرار مجلس الوزراء هذا، ملزم بالتطبيق وسينفذ من ميزانية الطوارئ".

وكان المتحدث باسم تحالف الفتح أحمد الأسدي، قد أكد الأحد (4 تشرين الثاني 2018)، أن حكومة رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، ألغت زيادة رواتب عناصر الحشد الشعبي قبل يوم واحد من تشكيل الحكومة الجديدة.

وأكدت المديرية المالية في هيأة الحشد الشعبي، عدم وجود اي زيادة مرتقبة بالرواتب خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي رفض التوقيع.

وأعربت المديرية عن أملها برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إصدار الأوامر اللازمة لصرف مستحقات منتسبي الحشد الشعبي كما أقره القانون وزيادة التخصيصات المالية لتعويضهم.

تعلیقات الزوار
ارسال تعلیق